الأحد، 12 مايو 2024 04:02 م

"اللى يشرب من النيل لازم يحبها".. تعرف على 9 رجال أعمال عرب يعشقون تراب مصر

"اللى يشرب من النيل لازم يحبها".. تعرف على 9 رجال أعمال عرب يعشقون تراب مصر الشيخ صالح كامل
السبت، 28 مايو 2016 10:42 م
كتب عبد الحليم سالم
أثار تصريح رجل الأعمال السعودى الشيخ صالح كامل، خلال مؤتمر ملتقى مصر الثانى للاستثمار، حول حبه لمصر وتأثر المنطقة بها، العديد من ردود الأفعال الإيجابية حول حب رجال الأعمال العرب لمصر.

وقال الشيخ صالح كامل خلال المؤتمر: "إذا أصيبت مصر ببرد.. سيعطس المسلم فى السعودية وباكستان".. وينشر "برلمانى" أسماء 9 رجال أعمال يعشقون تراب مصر، وليس فقط الشيخ صالح كامل.

أولهم الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودى، الذى وجه كلامه للمغرضين الذين يروجون بأن العلاقات المصرية السعودية متوترة قائلاً "موتوا بغيظكم".

وثانيهم رجل الأعمال السعودى الوليد بن طلال، الذى أعلن دعم مصر الفترة الأخيرة، سواء من خلال توسيع نطاق استثمارات شركاته فى مختلف المجالات، أو فيما يتعلق بالوقوف بجانب مصر فى الأزمات السابقة.

رجل الأعمال الإماراتى ماجد الفطيم الذى وَسَّعَ نطاق استثماراته فى مصر سواء من خلاله أو من خلال عائلته، وكانت مواقفهم داعمة للدولة المصرية.

والرابع رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى وعائلته أيضًا، والتى كانت مواقفها واضحة من مصر على المستويين السياسى والاقتصادى، وأيضًا فيما يتعلق بحل بعض المشكلات المتعلقة بالاستثمارات القائمة.

والخامس رجل الأعمال السعودى فواز الحكير، الذى يسعى لتطوير مول العرب رغم ما يعانيه الاقتصاد من ركود باستثمارات 1.2 مليار جنيه، على مساحة 880 ألف متر مربع، وقد بلغت مساحة المرحلة الأولى 550 ألف متر مربع، باستثمارات بلغت 4 مليارات جنيه، تضم 370 معرضًا متنوعًا من الماركات العالمية التجارية، ليكون إجمالى استثمارات المرحلتين 5 مليارات جنيه وعلى الرغم من المشكلات التى تواجه المشروع إلا أنه يواصله بكل عشق.

السادس رجل الأعمال الإماراتى عبد الله شاهين، الذى وسع استثماراته فى مصر فى العديد من الصناعات، وفى مشروعات فى البورصة المصرية.

والسابع رجل الأعمال الاماراتى أحمد الحبتور، وهو صاحب مواقف سياسية واضحة من مصر وداعم لها، وأيضًا بشأن ما يحدث فى سوريا واليمن وبشأن استهداف العرب، كما أن عائلته لديها استثمارات كبيرة فى مصر.

والثامن رجل الأعمال السعودى عبد الإله كعكى صاحب استثمارات كبيرة فى نحو 12 شركة فى مصر، ويرفض اللجوء للتحكيم الدولى لحل مشكلاته العالقة مع وزارة الاستثمار.

والتاسع رجل الأعمال عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، والذى يرى أن استقرار الإمارات والعالم العربى يأتى من استقرار مصر، والتى تتمتع بوضع ومكانة خاصة فى الوطن العربى، مشيرًا إلى أن هناك تكاملاً بين الحكومة الإماراتية والشعب لمواصلة الدعم لمصر، منوهًا إلى أن دعمًا سياسيًا مُطلقًا لمصر خلال الفترة الحالية من قبل دول الخليج.

وتوقع فى تصريحات له أن تحظى البنوك الإماراتية بنصيب وافر من عمليات التمويل المستقبلية للمشاريع الاستثمارية والمساعدات والمنح المالية التى تقدمها دولة الإمارات لمصر، والتى زادت على 18 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستثمارات الكبيرة للمستثمرين الإماراتيين فى مصر.

الأكثر قراءة



print