الجمعة، 26 أبريل 2024 04:00 ص

بعد الصور المتداولة.. هل أهان بابا الفاتيكان الإمام أحمد الطيب عقب انقطاع 5 سنوات؟

بعد الصور المتداولة.. هل أهان بابا الفاتيكان الإمام أحمد الطيب عقب انقطاع 5 سنوات؟ جانب من اللقاء
الأربعاء، 25 مايو 2016 01:10 ص
كتب محمد سعودى
أثارت صور شيخ الأزهر أحمد الطيب مع بابا الفاتيكان، جدلا واسعا، على صفحات التواصل الاجتماعى، حيث روج البعض أن طريقة جلوس شيخ الأزهر أمام بابا الفاتيكان فى إهانة للإمام الأكبر إلا أن علم لغة الجسد كان له رأى آخر.
بابا الفاتيكان و شيخ الأزهر (2)

فى إطار ذلك، أكد أحمد رياض الخبير فى مجال التنمية البشرية ولغة الجسد، لـ"برلمانى"، أن طريقة جلوس شيخ الأزهر أمام بابا الفاتيكان ليس فيها أية إهانة له، قائلا: "فى الواقع.. الجلسة تدل على قدر من التقارب أكثر".

وأوضح خبير لغة الجسد قائلا: "لا توجد أى نظرة استعلاء متعمدة كما يشاع، ولا توجد أية إهانة لشيخ الأزهر، ولا يوجد فى الصورة أية سلبيات من حيث لغة الجسد، لكن يوجد انغلاق إلى حد ما من جانب بابا الفاتيكان، وجميع ما يظهر فى الصورة إيجابى".
بابا الفاتيكان و شيخ الأزهر

تجدر الإشارة إلى أن المجتمع الدولى، رحب بلقاء شيخ الأزهر مع بابا الفاتيكان، الإثنين الماضى، حيث زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، مقر الكنيسة الكاثوليكية بالفاتيكان، لأول مرة بعد خمس سنوات من توتر العلاقات بين المؤسستين.

وسلط لقاء شيخ الأزهر مع بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، الضوء على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل ترسيخ قيم السلام، ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف والفقر والمرض.


print