الأحد، 19 مايو 2024 12:48 م

7 صور لمحاكمة باسم عودة المثيرة للجدل بعد كلمته ولقائه المؤثر لابنته فى عيد ميلادها

7 صور لمحاكمة باسم عودة المثيرة للجدل بعد كلمته ولقائه المؤثر لابنته فى عيد ميلادها محاكمة باسم عودة
الأربعاء، 18 مايو 2016 06:59 م
كتب محمد الحكيم
أثارت كلمة وزير التموين باسم عودة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، و "تويتر" على شبكة الإنترنت، خاصة بعد لقائه ابنته فى عيد ميلادها داخل أروقة محكمة جنايات القاهرة، وكذلك لقاء أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان الإرهابية فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم فض اعتصام مظاهرات رابعة.

وطلب باسم عودة من المحكمة السماح له أن يهدى ابنته وردة داخل قاعة المحكمة أثناء محاكمته بعدما أوضح له فى جلسة سابقة أنه لا يستطيع أن يلتقى بها بعد انتهاء جلسات المحاكمة، وتلك الصورة الإنسانية هى التى هزّت مشاعر النشطاء على الفضاء الافتراضى، وكانت لفتة جميلة جدًا من المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، أن يسمح بذلك فى قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

كلمات باسم عودة التى قالها فى المحكمة بأنه "وفر سلعة مثل الزيت فى وزارة التموين بـ 3 جنيهات بدلًا من 9 جنيهات"، وأنه " أنهى أزمة طوابير العيش" التى كانت تعانى منها مصر فترة من فتراتها السابقة كانت خارج سياق المحاكمة، وفقًا للعديد من آراء السياسيين فى الدعوة السلفية حيث وصف الشيخ سامح عبد الحميد، القيادى بالدعوة السلفية أن المشهد تم ترويجه من قبل جماعة الإخوان كمحاولة لاستعطاف المصريين.

وأوضح القيادى بالدعوة السلفية، أن باسم عودة كان أحد الخطباء فى اعتصام رابعة الذى وصفه بأنه "باع الوهم وغرر" بالشباب وتركهم ثم هرب إلى أن تم القبض عليها بعد مرور بضعة شهور، لافتًا النظر إلى أن باسم عودة لم يحقق نقلة نوعية فى وزارة التموين كما يتصور أنصار الإخوان، وحتى الشعب لم يشعر بأى انفراجة فى عهده مع الغلاء والشح، وأزمات البنزين التى تبناها.

وأشار إلى أن باسم عودة أخطأ أخطاء جوهرية حينما أوقف استيراد القمح، ثم عادت بعد ذلك الحكومة لاستيراده قبل عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى بمدة قليلة، لكن إعلام الإخوان هو الذى جعل من باسم عودة أسطورة بمبالغات وأوهام لا حقيقة لها.

وأوضح القيادى بالدعوة السلفية، أنه لا يمكن بناء موقف سياسى للوزير الأسبق باسم عودة على أساس العاطفة أو مشهد أحضان الأطفال لأبيهم فى المحكمة، تمامًا كما أنه لا يمكن بناء مواقف شرعية على المشاعر.

وينشر موقع "برلمانى " 7 صور من مشهد محاكمة باسم عودة التى لفتت النظر كالتالى:
محاكمة باسم عودة (1)

محاكمة باسم عودة (2)

محاكمة باسم عودة (3)

محاكمة باسم عودة (4)

محاكمة باسم عودة (5)

محاكمة باسم عودة (6)

محاكمة باسم عودة (7)


الأكثر قراءة



print