الأحد، 19 مايو 2024 02:54 م

أطفال الشوارع.. ننشر كواليس حبس أعضاء الفرقة وعلاقتهم بـ"التحريض ضد الدولة" (صور)

أطفال الشوارع.. ننشر كواليس حبس أعضاء الفرقة وعلاقتهم بـ"التحريض ضد الدولة" (صور) فرقة أطفال الشوارع
الأربعاء، 11 مايو 2016 04:44 ص
كتب محمد سعودى
فرقة أطفال الشوارع، فى فرقة فنية ساخرة تتألف من 6 شباب، وصدر قرار ضبط وإحضار بحقهم من قبل النيابة العامة لاتهامهم بالتحريض على مؤسسات الدولة.

فرقة أطفال الشوارع


وألقت قوات الأمن القبض على عز الدين خالد، عضو فرقة أطفال الشوارع، بعد صدور قرارا من النيابة العامة بضبطه وإحضاره بتهمة نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى، تحرض ضد مؤسسات الدولة، وأمرت نيابة مصر الجديدة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

كما قامت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بالتحقيق مع 4 من أعضاء فرقة أطفال الشوارع الساخرة عقب القبض عليهم لاتهامهم بالتحريض ضد الدولة.

فى الوقت ذاته، أكد المستشار محمد سليم، رئيس نيابة السيدة زينب، فى تصريحات صحفية أن 5 من أعضاء فرقة أطفال الشوارع الذين ألقى القبض عليهم، بتهمة نشر مقاطع فيديو ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تم إحالتهم إلى نيابة مصر الجديدة لاستكمال التحقيقات معهم، نظرا لوجود ملف القضية هناك.

وتواجه فرقة أطفال الشوارع الفنية بعض التهم، أهمها إذاعة وبث فيديوهات على الإنترنت تحرض ضد مؤسسات الدولة، كما أنها تحوى ألفاظا وشتائم ضد رموز الوطن.

فى سياق متصل، قررت نيابة شرق الكلية بمحكمة شمال القاهرة برئاسة المحامى العام الأول المستشار محمد عبد الشافى، حبس أعضاء فرقة أولاد الشوارع الساخرة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وهم محمد يحيى، محمد عادل، محمد عبد المجيد جبر، محمد دسوقى.

فى إطار ذلك، أكد المحامى طارق العوضى، مدير مركز دعم القانون، عبر صفحته على "الفيس بوك"، قائلا :"النيابة تستدعى فرقة أطفال الشوارع مرة أخرى وتؤكد عدم صحة قرار حبسهم 15 يوما وفى انتظار القرار الجديد".

تفاصيل حبس فرقة أطفال الشوارع الساخرة.. أبرزها حبسهم واستدعائهم للتحقيق مرتين (صور) (1) copy

تفاصيل حبس فرقة أطفال الشوارع الساخرة.. أبرزها حبسهم واستدعائهم للتحقيق مرتين (صور) (2) copy

تفاصيل حبس فرقة أطفال الشوارع الساخرة.. أبرزها حبسهم واستدعائهم للتحقيق مرتين (صور) (3) copy

تفاصيل حبس فرقة أطفال الشوارع الساخرة.. أبرزها حبسهم واستدعائهم للتحقيق مرتين (صور) (4) copy

تفاصيل حبس فرقة أطفال الشوارع الساخرة.. أبرزها حبسهم واستدعائهم للتحقيق مرتين (صور) (5) copy

تفاصيل حبس فرقة أطفال الشوارع الساخرة.. أبرزها حبسهم واستدعائهم للتحقيق مرتين (صور) (6) copy


الأكثر قراءة



print