الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

بالصور.. أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة.. أبرزها حدوثه بفعل فاعل والخسائر بالمليارات

بالصور.. أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة.. أبرزها حدوثه بفعل فاعل والخسائر بالمليارات حريق العتبة
الثلاثاء، 10 مايو 2016 08:26 م
كتب محمد سعودى
أثار حريق العتبة العديد من علامات الاستفهام فى الشارع المصرى، خاصة أن الحادث تزامن معه نشوب الحرائق فى عدة أماكن متفرقة، كما أشار أحد شهود العيان إلى أن حريق العتبة جاء بفعل فاعل.

وفى هذا الإطار، يستعرض "برلمانى" أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة واشتعال النيران فى فندق الرويعى خلال الساعات الماضية.

1. أسفر حريق العتبة عن حرق 238 محلاً، و150 فرشة، و70 مخزن بويات، و6 عمارات، حيث تقدر الخسائر المادية بـ6 مليارات، وفقا لما قاله الدكتور أحمد خليل خير الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور.
2. أشار أحد أصحاب المحلات المتضررة نتيجة حريق الرويعى، إلى أن حريق العتبة بفعل فاعل، مشيرا إلى أنه شاهد أشخاصا يضعون بودرة سريعة الاشتعال على المحلات لتزيد النيران اشتعالا، وفقا لما قاله شاهد العيان فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور".
3. رفعت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة 400 طن من أنقاض ومخالفات حريق العتبة خلال الساعات الماضية، وذلك بحسب ما ذكره المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، فى تصريحات صحفية.
4. حريق العتبة تزامن مع نشوب عدة حرائق فى أماكن متفرقة من بينها شقق سكنية بمناطق السلام ومدينة نصر ومنشأة القناطر، والشيخ زايد بالجيزة، علاوة على حريق كبير بمزرعة النخيل بالواحات البحرية.
5. تجدد اشتعال النيران فى إحدى حجرات الطابق الأول لفندق الأندلس وامتدت إلى الطابق السادس، وذلك بعد السيطرة على حريق العتبة، فيما أكد مصدر أمنى أن سبب اشتعال النيران أثناء القيام بعمليات التبريد لعقار الأندلس المحترق بمنطقة الرويعى، لوجود مواد سريعة الاشتعال من الأحذية والتينر والبلاستيكيات.

6. أما عن سبب استمرار حريق العتبة لمدة 18 ساعة، فذلك يرجع إلى كثرة المخازن والكم الهائل من المواد والمنتجات القابلة للاشتعال فى هذه المنطقة، بحسب ما قاله اللواء جمال عبد المنعم مدير الحماية المدنية الأسبق بالجيزة.
7. شارك فى عمليات السيطرة على حريق العتبة ما يزيد عن 60 سيارة إسعاف وحماية مدنية طوال الساعات الماضية، وذلك بجانب 125 ضابطًا وأمين شرطة تابعين للإدارة العامة للإطفاء من القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية.
8. كذلك، كشف حريق العتبة عن أن هناك 85 فندقا متهربا من إجراءات التفتيش والخضوع لإشراف وزارة السياحة، واللجوء للمحليات للحصول على ترخيص مزاولة النشاط من المحافظة، بحسب ما ذكره محمد أيوب رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.
أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (1)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (2)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (3)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (4)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (5)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (6)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (7)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (8)

أخطر 8 معلومات عن حريق العتبة أبرزها.. النيران بفعل فاعل والخسائر بالمليارات (صور) (9)



print