الإثنين، 06 مايو 2024 12:00 ص

محافظ الفيوم يشيد بفكرة "الملتقى الدولى للتبادل الطلابى" بين الجامعات العربية

محافظ الفيوم يشيد بفكرة "الملتقى الدولى للتبادل الطلابى" بين الجامعات العربية وائل مكرم محافظ الفيوم
الإثنين، 09 مايو 2016 08:03 م
الفيوم – رباب الجالى
أشاد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بفكرة الملتقى الدولى الثانى والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، الذى تنظمه جامعة الفيوم فى الفترة من 9 – 11 مايو الجارى تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بمشاركة أكثر من 80 جامعة من عدة دول عربية من بينها الإمارات والكويت والأردن والسودان والعراق وسلطنة عمان وفلسطين إضافة إلى مصر.
وشهد المحافظ افتتاح فاعليات المؤتمر بحضور الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبد اللطيف القيسية رئيس المجلس العربى للتبادل الطلابى، واللواء محمد حسن حموده سكرتير عام المحافظة المساعد، وعدد من أساتذة الجامعات والعلماء.
وأشار محافظ الفيوم أن هذا الملتقى يفتح آفاقاً جديدة للتكامل بين الجامعات العربية وتدعيم أواصر التعاون خاصة فى مجالات البحث العلمى الأمر الذى يُسهم فى النهوض بالأمة العربية ككل، كما يعمل الملتقى على توفير برامج علمية مشتركة لسد الفجوة فى سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على فرص العمل المتاحة.
وأكد المحافظ أهمية مثل هذه المؤتمرات لدورها فى إثراء الحياة العلمية والتعليمية فضلاً عن دورها فى تنشيط حركة السياحة بالفيوم، من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين فيها من مختلف الدول العربية للتعرف على ما تزخر به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية متفردة تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة السياحة المصرية والعالمية.
وقال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، أن هذا الملتقى يهدف فى المقام الأول إلى تنشيط السياحة فى مصر من خلال إتاحة الفرصة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، كما يهدف إلى التبادل الطلابى بين الجامعات على مستوى الوطن العربى، حيث يستفيد منه قرابة 3 آلاف طالب وطالبة، لافتاً أن هذا الملتقى سيكون باكورة لملتقيات ومؤتمرات أخرى تتم بالتنسيق مع الجامعات العربية .
وأضاف أن جامعة الفيوم قد استحدثت عدداً من البرامج التعليمية إيماناً منها بدور العلم فى تقدم الأمم والشعوب، كما قامت بالتوسع فى البنية التحتية بتنفيذ 17 مشروعاً تم طرحها خلال هذا العام بقيمة 505 مليون جنيه. وعقب الجلسة الإفتتاحية للملتقى تفقد محافظ الفيوم ورئيس الجامعة معرض المنتجات اليدوية واللوحات الفنية الذى أقامته هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة بالتعاون مع كلية التربية النوعية.


print