الأربعاء، 15 مايو 2024 03:17 ص

وكيل البرلمان: توفير مكان لإقامة النواب بالمقر الجديد.. والحالى يتحول لـ"متحف"

وكيل البرلمان: توفير مكان لإقامة النواب بالمقر الجديد.. والحالى يتحول لـ"متحف" النائب السيد الشريف
الأحد، 01 مايو 2016 12:05 م
كتب محمد رضا
قال النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن الأمانة العامة طرحت على هيئة مكتب المجلس، أمر استلام مقر جديد للبرلمان فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين ونصف، موضحًا أن البرلمان الحالى سيستكمل أعماله من المقر الجديد فور استلامه.

وأوضح وكيل مجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن المجلس سيكون حريصا على توفير مقر إقامة للنواب فى نفس المكان، حتى يسهل عليهم مشقة التنقلات خاصة الأعضاء الذين يحضرون من محافظات بعيدة، مشيرا إلى أن المقر الحالى للمجلس الكائن بشارع قصر العينى، يمكن أن يتحول لمتحف يجسد كل مراحله الحياة النيابية فى مصر منذ الملكية وحتى وقتنا الحالى.

وأضاف أن توافر 1000 مكتب للنواب داخل المقر الجديد للمجلس، وتخصيص سكرتارية ومساعدين، هى تجهيزات من شأنها جعل أداء النواب أكثر حيوية، كما يمكنهم من أداء دورهم على أكمل وجه، موضحا أنه سيتم تخصيص أيضًا مقر للصحافة والإعلام داخل المقر الجديد مجهز على أعلى مستوى.

وكان المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، قد كشف فى حوار لـ"برلمانى"، عن استلام المجلس مقرا جديدا خلال عامين ونصف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم فيه إنشاء قاعة تتسع لـ1000 نائب، إضافة إلى 1000 مكتب مخصص لكل نائب، ويتضمن سكرتارية ومساعدين.


print