الخميس، 02 مايو 2024 06:55 ص

كيف تحصل على وظيفة بهيئة قضايا الدولة بسهولة؟.. تعرف على أهم 4 شروط للتعيين

كيف تحصل على وظيفة بهيئة قضايا الدولة بسهولة؟.. تعرف على أهم 4 شروط للتعيين هيئة قضايا الدولة
السبت، 23 أبريل 2016 10:26 م
كتب محمد سعودى
كشفت هيئة قضايا الدولة عن وظائف جديدة فى مختلف محافظات الجمهورية، حيث أكدت الهيئة أن هناك ما يقرب من 1200 وظيفة إدارية جديدة يمكن التقديم إليها ابتداء من شهر مايو الجارى، وحتى منتصف الشهر ذاته، وفيما يلى نستعرض 7 شروط للحصول على وظيفة من بين هذه الوظائف.

كيف تحصل على وظيفة بهئية قضايا الدولة بسهولة؟.. تعرف على أهم 4 شروط للتعيين copy

ألا يقل السنة عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة وقت التقديم فيما عدا وظيفة حرفى سائق رخصة "درجة أولى سن لا يزيد 35 سنة ووظائف الخدمات المعاونة سن لا يزيد على 22 سنة".
1- بالنسبة للوظائف التخصصية (حاسب آلى) يتم التعيين بناء على نتيجة الامتحان العلمى النهائية بشرط اجتياز المقابلة الشخصية لمن تجرى له بحسب ترتيب نتيجة الامتحان وحتى استيفاء العدد المطلوب للتعيين ووفقا للقواعد القواعد فى التعيين عند التساوى فى الدرجات.
2- يتم ترتيب المتقدمين للوظائف المكتبية والخدمات المعاونة لكل فرع على حدة - دون إجراء امتحان- وفقا للقواعد العامة فى التعيين بقانون العاملين المدنيين بالدولة وفقا للآتى، الأعلى مؤهلا ثم الأعلى فى نسبة النجاح ثم الأقدم تخرجا ثم الأكبر سنا، وذلك بشرط اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح لمن تجرى له وفقا لترتيب المتقدمين بالدرجات بحسب الاحتياجات الفعلية لكل فرع على حدة، وحتى استيفاء العدد المطلوب للتعيين به.
3- يتم التعيين فى كل فرع وفقا لمحل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومى السارية وقت التقديم.



print