السبت، 18 مايو 2024 02:33 ص

ماهى شروط وأوراق حجز شقة ضمن 500 ألف وحدة أعلنت عنها وزارة الإسكان؟

ماهى شروط وأوراق حجز شقة ضمن 500 ألف وحدة أعلنت عنها وزارة الإسكان؟ وحدات سكنية
الجمعة، 22 أبريل 2016 03:14 ص
كتب برلمانى
ينشر "برلمانى" شروط وأوراق حجز شقة ضمن الـ 500 ألف وحدة سكنية أعلنت عنها وزارة الإسكان، وذلك بالخطوات التالية:

أولا: سحب كراسات الشروط
يبدأ يوم 23 أبريل الجارى.
ثانيا: ملء النموذج المرفق بكراسة الشروط، والإقرار بخط واضح
ويرسل مع المستندات المطلوبة مع وضع أصل إيصال السداد، داخل مظروف مغلق موضح عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز به، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان المحدد بالكراسة، بالمحافظة المراد الحجز بها.
ثالثا: الأوراق المطلوبة:
-صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجته، على أن تكون البطاقة سارية.
- بيان بالدخل الشهرى للزوج والزوجة.. وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهرى، وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة.
- شهادة التأمينات الاجتماعية.
- صورة قسيمة الزواج أو الطلاق.
- شهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة.
- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.
رابعا: وبالنسبة لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة
سيتم التخصيص طبقاً لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة.
خامسا: أسلوب السداد:
يتم سداد مقدم الحجز وقيمته 9 آلاف جنيه، مع سداد 125 جنيهاً مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادهما فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية لحساب بنك التعمير والإسكان، وذلك على الحساب الذهبى رقم (0135013000234818)
- بالنسبة للوحدات التى فى مرحلة التشطيب
يتم سداد باقى مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15 % من قيمتها خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له، وفى حالة عدم قيام المستحقين بالسداد فى المدة المحددة من الإخطار يعتبر ذلك عدولاً عن حجز الوحدة ويتم إلغاء الحجز. -بالنسبة بأسلوب السداد بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء منها خلال عام.
يتم سداد مقدم الحجز للوحدات على أقساط ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه، كل 3 أشهر تبدأ من 1/9/2016، وتستكمل قيمة المقدم خلال أسبوعين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.
سادسا : الضوابط والأحكام -يقر المتقدم بصحة البيانات وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً ويعاقب طبقاً لأحكام المادة رقم 215
- فى حالة إخلاله بأى مما سبق أو استعمال الوحدة السكنية المخصصة له فى غير غرض السكنى، أو فى حالة ثبوت وجود مصدر من مصادر الدخل لم يذكرها يتم إلغاء التخصيص وسحب الوحدة.
الانفوجراف


print