السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

وزيرة الدولة للهجرة تلتقى علماء مصريين شاركوا فى إنشاء المفاعل الكندى

وزيرة الدولة للهجرة تلتقى علماء مصريين شاركوا فى إنشاء المفاعل الكندى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
الأحد، 17 أبريل 2016 12:40 م
كتب مصطفى النجار
التقت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مجموعة من الأساتذة المصريين المتخصصين فى مجال الطاقة النووية، والذين اشتركوا فى إنشاء المفاعل النووى الكندى، وذلك فى أولى لقاءاتها خلال جولتها بكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وعرضت وزيرة الهجرة خلال اللقاء مشروع الضبعة النووى ورحب الحضور بالمشاركة فى المشروع، وأكدت أنها لمست منهم حسهم الوطنى العالى إذ أبدى الجميع ترحيبه بالمشاركة فى المشروع .

وأشارت مكرم فى بيان لها اليوم، أن اللقاء جاء بحضور أول عميدة مصرية لكلية الهندسة فى مدينة تورنتو، وبحثت معها إمكانية دعم لمشروع الضبعة النووى، وتم الاتفاق على عمل ورشة عمل وتدريب الكوادر المصرية لمساندة محطة الضبعة وتقديم كل ما يلزم من دعم للمشروع .

وأكدت وزيرة الهجرة أنها اتفقت مع العلماء المصريين على إجراء اتصالات مع وزيرى الكهرباء والإنتاج الحربى للتعرف على ما يحتاجه المشروع فى الوقت الحالى حتى يتمكنوا من وضع أفكارهم وخبرتهم فى خدمة مشروع الضبعة النووى.

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم كانت قد تواصلت مع الدكتور خليل عبدالفتاح ياسو، رئيس هيئة المحطات النووية، وتم التشاور على بحث إمكانية الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج للمساهمة بشكل فعال فى مشروع الضبعة النووى، كما ستبحث الوزيرة أيضًا خلال جولتها طرق مساهمة المصريين بالخارج فى صندوق تحيا مصر، وأيضًا الترويج للشهادات الدولارية .


print