الجمعة، 29 مارس 2024 09:49 ص

"القومى للمرأة" يستعد لاستخراج 300 ألف بطاقة رقم قومى لغير القادرات

"القومى للمرأة" يستعد لاستخراج 300 ألف بطاقة رقم قومى لغير القادرات المجلس القومى للمرأة
الجمعة، 15 أبريل 2016 07:22 م
كتب محمود راغب
عقد المجلس القومى للمرأة اجتماعه الرابع برئاسة الدكتورة مايا مرسى، حيث تم مناقشة خطة عمل المجلس خلال الفترة القادمة، والتى تم عرضها خلال لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع أعضاء المجلس.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس، فى بيان لها، اليوم الجمعة، على أن خطة المجلس تتضمن مشروع بطاقات الرقم القومى للسيدات غير القادرات بجميع المحافظات، مشيرة أن المجلس سيبدأ باستخراج 300 ألف بطاقة رقم قومى لهؤلاء السيدات، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومصلحة الأحوال المدنية.

وأشارت رئيس المجلس، أن المشروع القومى الثانى هو محو أمية السيدات بالمحافظات، مشيرة أنه سيتم استخدام جميع الأساليب التدريبية المخصصة لمحو أمية الكبار وعدم الاعتماد على أسلوب واحد فقط للوصول إلى أكبر عدد من السيدات المستفيدات من هذا المشروع فى جميع محافظات مصر، مؤكدة أنه سيتم التعاون مع أجهزة الدولة المعنية والجمعيات الأهلية فى هذا الشأن.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تنظيم قوافل توعوية وصالونات ثقافية متنقلة خلال الفترة المقبلة تجوب المحافظات لتوعية المرأة والشباب يشارك بها جميع أعضاء المجلس ولجانه وفروعه بالمحافظات.

وعرض الاجتماع تقرير حول مشاركة الوفد الرسمى المصرى فى لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة الدورة الـ 60 بنيويورك، كما تم استعراض خطط عمل اللجان الدائمة بالمجلس خلال الفترة القادمة، ومناقشة برنامج عمل اللجان خلال العام الحالى، وعرض تقرير نشاط المجلس خلال شهرى فبراير ومارس الماضيين.


print