الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:11 م

أرشيف التلفزيون يرد على مجلس الوزراء.. "تيران" مصرية وتستقبل الوفود السياحية (فيديو)

أرشيف التلفزيون يرد على مجلس الوزراء.. "تيران" مصرية وتستقبل الوفود السياحية (فيديو) جانب من الفيديو وجزيرة تيران
السبت، 09 أبريل 2016 11:17 م
كتب محمد سعودى
أذاع التليفزيون المصرى خلال شهر فبراير الماضى، حلقة من برنامج "مصر جميلة"، واستضاف فيها المرشد السياحى محمد الشرقاوى، الذى أكد أن جزيرة تيران تخضع للسيادة المصرية بشكل كامل، وتابع - موجّهًا حديثه لعدد من الشباب - أن مضيق تيران خاضع للسيادة المصرية.

وقال المرشد السياحى محمد الشرقاوى فى حديثه خلال الحلقة: "الجزيرة تبعد عن خليج نعمة نصف الساعة بواسطة "اللانش"، وهناك مركب غارقة فى المياه منذ الحرب مع إسرائيل، إذ توجد بها شعاب مرجانية كثيرة"، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ كانت بها محمية واحدة هى رأس محمد، والآن أصبح خليج العقبة كله خاضعًا لقانون المحميات الطبيعية فى مصر"، مؤكّدًا أن مضيق تيران خاضع للسيادة المصرية.

من جانبها، قالت مذيعة البرنامج - فى تعليق صوتى لها - إن جزيرة تيران تقع على البحر الأحمر، على بعد 6 كيلو مترات من المسافة التى تفصل خليج العقبة عن ساحل سيناء الشرقى، وتبلغ مساحتها 10 كيلو مترات، وتقع بالقرب من جزيرة صنافير.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء المصرى، قد أصدر بيانًا رسميًّا، مساء اليوم السبت، أكد فيه أن جزيرتى تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية السعودية، وذلك تزامنًا مع الاتفاق على تعيين الحدود البحرية بين القاهرة والرياض.



الأكثر قراءة



print