الأربعاء، 08 مايو 2024 02:10 ص

تعرف على جدول الأيام الخمسة لخادم الحرمين الشريفين فى القاهرة

تعرف على جدول الأيام الخمسة لخادم الحرمين الشريفين فى القاهرة الملك سلمان فى القاهرة
الجمعة، 08 أبريل 2016 12:06 ص
كتب أحمد عبد الرحمن
كشف أحمد القطان السفير السعودى بالقاهرة، عن تفاصيل الأيام الخمسة لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين.

اليوم الأول



وقال القطان إن اليوم الخميس شهد احتفالا حافلا بالملك سلمان، ومباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ثم مأدبة غداء بين الزعيمين الكبيرين.

اليوم الثانى



وأوضح السفير السعودى أن غدًا بدء المباحثات الرسمية بين الزعيمين والوفدين، ويعقبها كلمة للرئيس المصرى ثم خادم الحرمين الشريفين قبل التوقيع على اتفاقيات تم إعدادها خلال الأشهر الماضية وعددها 15 اتفاقية فى كافة المجالات بالإضافة إلى لقاء خادم الحرمين الشريفين برئيس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا تواضروس، ثم يتوجه إلى مقر السفارة السعودية الجديد، ليشرف السفارة بحفل الغداء، بحضور كبار رجالات الدولة فى مصر.

اليوم الثالث



وأشار القطان، إلى أن السبت سيتوجه الملك سلمان، للأزهر الشريف، ويتفقد الترميمات ووضع حجر الأساس للمدينة السكنية للوافدين، وفى المساء بقصر عابدين سيتم الإعلان عن توقيع أكثر من 7 اتفاقيات استثمارية بين رجال الأعمال السعوديين والجانب المصرى.

اليوم الرابع



وأضاف السفير السعودى أنه يوم الأحد سيلقى الملك سلمان الخطاب التاريخى بمجلس النواب أمام شعب مصر، وهى سابقة لم تحدث من قبل، وسوف يترك أثره الكبير فى نفوس النواب.

اليوم الخامس



يتوجه خادم الحرمين الشريفين يوم الاثنين إلى جامعة القاهرة، التى قررت منحه الدكتوراه الفخرية بما يقوم به من أدوار إيجابية، سواء تجاه جمهورية مصر العربية أو العالم العربى والإسلامى، ثم يغادر القاهرة بعد ذلك.

أكبر وفد فى تاريخ المملكة



وذكر القطان أن الزيارة رسمية بكاملها، مؤكدًا أن الوفد الرسمى للملك سلمان هو الأكبر فى تاريخ المملكة العربية السعودية، والذى يضم 18 وزيرًا و25 من الأمراء، بالإضافة إلى أكبر وفد من المستثمرين والكتاب والمثقفين.

وتابع: "نجاح زيارة الملك سلمان للقاهرة أسعد قلبى، لأنها نتاج جهد كبير قمنا به لتوثيق التعاون بين البلدين"، مستطردًا: "نسعى جادين لحل كل مشكلات المستثمرين".

وتابع:"المملكة العربية السعودية ستنطلق نحو التصدى لكل التحديات، التى تحيق بنا، والتحالف الإسلامى، الذى دعى إليه الملك سلمان هدفه مواجهة ومكافحة التدخلات والتحديات الخارجية".


print