الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:36 ص

بالفيديو.. أبرز 6 تصريحات مثيرة للجدل للشيخ "ميزو" آخرها "الرقص الشرقى حلال"

بالفيديو.. أبرز 6 تصريحات مثيرة للجدل للشيخ "ميزو" آخرها "الرقص الشرقى حلال" الشيخ ميزو
الأحد، 03 أبريل 2016 09:01 م
كتب أيمن رمضان
شهدت تصريحات الشيخ محمد عبد الله نصر، الشهير بـ"ميزو"، جدلاً واسعًا منذ ظهوره على الساحة العامة عقب ثورة 25 يناير المجيدة، ومن أبرزها أن الرقص الشرقى ليس حرامًا، ومن يقول خلاف ذلك عليه أن يأتى بدليل، كون الأصل فى الأشياء الإباحة ما لم يأتِ نص بالتحريم.


وطالب "ميزو" فى تصريحاته، بضرورة إدخال فن الرقص الشرقى فى مناهج التعليم، وتابع - خلال تصريحات تليفزيونية، أمس الأحد – قائلاً: "من يحرم الرقص الشرقى عليه أن يأتى بدليل للتحريم، الرقص أفضل من الطالبات اللواتى يرتدين خيمًا سوداء، ويقطعن الطرقات ويدمرن منشآت الأزهر، وأنا عندما كنت صغير ًا والله كنت أشاهد رقص نعيمة عاكف ولم تثر شهواتى، وكنت أنظر إليه على أنه فن من أنواع الفنون والإبداع".
وفى سياق التصريحات المثيرة للجدل، وصف "ميزو" صحيح البخارى، الذى يراه قطاع واسع من المسلمين وعلماء الأزهر، أشهر وأهم كتب الصحاح فى الحديث النبوى، والذى حظى بتزكية واسعة من كبار علماء المسلمين على مدى 12 قرنًا، بـ"المسخرة" للإسلام والمسلمين، حسب زعمه خلال مناظرة تليفزيونية مع شيوخ السلفية، مشدّدًا على أن بعض الروايات فى التراث الإسلامى وهيمنة التيار الوهابى – السلفى المتشدد- هما منبع التطرف والإرهاب، على حدّ قوله.


وفى سياق التحدى لجمهور علماء المسلمين والأزهر الشريف، أنكر "ميزو" عذاب القبر، مؤكّدًا أنه ليس من ثوابت الدين الإسلامى، ومشدّدًا أيضًا على أن الخلافة الإسلامية خرافة وأسطورة، وليست فريضة أو وعدًا من الله، وأن النقاب حرام شرعًا، وعادة يهودية وليس من الإسلام فى شىء.



ويستكمل الشيخ "ميزو" تصريحاته المثيرة للجدل، بالإعلان خلال أحد لقاءاته التليفزيونية عن أن نكاح الرجل غير المتزوج بامرأة غير متزوجة لا يعد زنا، بل هو أحد أنواع البغاء، حسب قوله، متابعًا: "الزنا أن يقوم رجل مرتبط بزوجته، أو زوجة مرتبطة بزوجها، بممارسة الفاحشة".




print