السبت، 18 مايو 2024 04:58 ص

الزيات يتهم عاشور بالتلاعب في انتخابات المحامين.. ويطالب بتكاتف يمنع التزوير

الزيات يتهم عاشور بالتلاعب في انتخابات المحامين.. ويطالب بتكاتف يمنع التزوير  منتصر الزيات
الخميس، 01 أكتوبر 2015 07:13 م
كتب ـ برلمانى

حذر المحامى منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين بالانتخابات التى تم فتح باب الترشح لها، من أي تزوير يحدث فيها.

وناشد الزيات، المرشحين بالتكاتف لمنع أى عبث أو تزوير فى العملية الانتخابية.

وشدد الزيات في تصريحات صحفية، عقب تقدمه بأوراقه "إننا نتنافس لكن لابد أن نتكاتف، لأننا كلنا متأكدين أن العملية الانتخابية التى تمت فى 2011 شابها تزوير، وأن هناك نفرا من الموظفين داخل النقابة يعملون لحساب النقيب الحالى سامح عاشور"، حسب قوله.

وأكد الزيات، أن تلاعبًا جرى فى أوراق الجمعية العمومية والكارنيهات، ولن نسمح أن يتم التصويت فى الانتخابات المقبلة بكارنيه النقابة فقط، التصويت لابد أن يكون ببطاقة الرقم القومى والكارنيه معا".

وطالب الزيات، بإشراف قضائى حقيقى على انتخابات مجلس النقابة، خاصة والنقيب الحالى يروج للعامة أن هناك إشرافًا قضائيًا، ونحن نقدم أوراق ترشحنا وجدنا موظفين هم الذين يستلمون الأوراق، أما يوم الانتخاب فيستدعى أعضاء النيابة الإدارية، ويقوم الموظفون التابعون للنقيب بالإشراف على الصناديق وهذا هو العبث، حسب ما ذكره.

وأشار الزيات إلى أنه سيتقدم لكل الجهات المعنية لمنع كل الموظفين المشتبه بهم من التلاعب والتزوير فى أوراق الجمعية العمومية، وبطلب للجهات المختصة للمطالبة بوجود إشراف قضائى حقيقى على العملية الانتخابية. خاصة وأن كل مجالس نقابة المحامين على مدار السنوات الماضية، جاءت من خلال أصوات غير المشتغلين بالمهنة، موضحاً أنه سيدعم لا مركزية العمل النقابى، فضلا عن دعم لا مركزية النقابات الفرعية.

وأكد أنه ابن التيار الإسلامى وأنه يخلع انتماءه قبل دخول النقابة، ويقدم الخدمات لجميع المحامين أيا كانوا إخوانا أو أقباطا أو ناصريين أو يسار وشيوعيين وملحدين وغيرهم.

 وتابع: "عارضت الإخوان عندما كانوا فى سدة الحكم، ودافعت عن أيمن نور وعلاء عبد الفتاح ومرتضى منصور وباسم يوسف أثناء حكم الإخوان".


print