الأحد، 16 يونيو 2024 03:20 م

غدا.. العدل الدولية تصدر حكمها في طلب جنوب إفريقيا بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح

غدا.. العدل الدولية تصدر حكمها في طلب جنوب إفريقيا بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح محكمة العدل الدولية
الخميس، 23 مايو 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان

قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إنها ستصدر حكمها، غدا بشأن طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح في قطاع غزة.

وذكرت المحكمة، التي يقع مقرها في لاهاي بهولندا، إنها ستعقد جلسة عامة في الساعة الثالثة بعد ظهر الجمعة، في قصر السلام، لتصدر قرارها بشأن طلب التعديل والإشارة إلى التدبير المؤقت، المقدم في 10 مايو، في الدعوى القضائية التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، والمتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأضافت، في بيان، أن رئيسة المحكمة القاضية نوى سلام ستتلو في الجلسة قرار المحكمة، مشيره إلى أنه في 29 ديسمبر قدمت جنوب إفريقيا طلباً لإقامة دعوى ضد إسرائيل بشأن انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية، وتتضمن الطلب أيضاً طلباً للإشارة إلى التدابير المؤقتة، وفقًا للمادة 41 من النظام الأساسي للمحكمة والمواد 73 و74 و75 من قواعد المحكمة.

وطلب المدعي من المحكمة الإشارة إلى تدابير مؤقتة من أجل "حماية حقوق الشعب الفلسطيني من المزيد من الضرر الجسيم وغير القابل للإصلاح بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية" وضمان امتثال إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.

 


print