الجمعة، 17 مايو 2024 09:04 م

بعد هزيمة الحزب الحاكم.. رئيس وزراء اليابان: لا نخطط حاليًا لحل البرلمان

بعد هزيمة الحزب الحاكم.. رئيس وزراء اليابان: لا نخطط حاليًا لحل البرلمان رئيس وزراء اليابان
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:00 م
كتب- هاشم الفخراني

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الثلاثاء إنه لا يعتزم حل البرلمان، وذلك بعد يومين من خسارة حزبه الديمقراطي الليبرالي ثلاثة مقاعد في مجلس النواب في الانتخابات التكميلية، في ظل فضيحة مالية أدت لتآكل شعبية الحزب.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن كيشيدا قال للصحفيين إن الحزب الديمقراطي الليبرالي والحكومة سوف تركزان على " تحقيق نتائج من خلال التغلب على عدة قضايا" مثل إصلاح الصناديق السياسية، مضيفا أنه لا يعتزم على الإطلاق حل مجلس النواب من أجل إجراء انتخابات مبكرة.

وقد أجريت الانتخابات التكميلية أمس الأول الأحد، بعدما تعرض الحزب الديمقراطي الليبرالي، المدعوم بصورة أساسية من الناخبين المحافظين، لتدقيق مكثف عقب أن تجاهل بعض أعضائه الإفصاح عن جزء من دخلهم من حفلات جمع الأموال.

وخسر المرشح الوحيد للحزب في الانتخابات التكميلية التي أجريت على ثلاثة مقاعد أمام مرشح الحزب الدستوري الديمقراطي المعارض.

وفي أعقاب الانتخابات التكميلية، عززت المعارضة من مطالبتها لكيشيدا بحل مجلس النواب في أقرب وقت في ظل تزايد التوقعات بأن يواجه الحزب الديمقراطي الليبرالي هزيمة كبيرة في حال تم إجراء الانتخابات العامة في المستقبل القريب.

 


print