الجمعة، 17 مايو 2024 08:06 م

إعلام عبرى: الشرطة الإسرائيلية اعتقلت متظاهرين ضد الحكومة من بينهم نائبة بالكنيست

إعلام عبرى: الشرطة الإسرائيلية اعتقلت متظاهرين ضد الحكومة من بينهم نائبة بالكنيست احتجاجات الإسرائيليين
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المتظاهرين الذين شاركوا في احتجاجات بتل أبيب، تعرضوا إلى عنف من قبل الشرطة الإسرائيلية، وذلك خلال مطالبتهم بالتوصل إلى اتفاق مع حركة "حماس" لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.
 
ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فأن المسيرة التي  انطلقت مساء الإثنين في تل أبيب، تحولت لاحقا إلى "اشتباكات مع قوات الشرطة"، في حين قال بعض المشاركين، ومن بينهم البرلمانية المعارضة نعمة عظيمي، إنهم "تعرضوا للعنف".
 
وشارك في الاحتجاج أقارب الرهائن، ومن بينهم أولئك الذين أطلق سراحهم خلال الهدنة التي استمرت أسبوعًا في نوفمبر، مطالبين الحكومة بوقف الحرب من أجل إعادة المختطفين إلى ديارهم.
 
ووصلت المسيرة في وقت لاحق إلى منطقة مقر حزب الليكود في تل أبيب، حيث استخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق الاحتجاج، في حين اعتقلت 5 أشخاص بتهمة الإخلال بالنظام العام.
ووفقا للصحيفة، ألقت الشرطة باللوم على المتظاهرين، قائلة إن "عددا صغيرا من المتظاهرين عمدوا إلى الإخلال بالنظام وممارسة العنف تجاه رجال الشرطة"، مضيفة أنه تم إيقاف بعضهم "بما في ذلك عضو كنيست"، أثناء محاولتهم دخول مقر حزب الليكود.
 

الأكثر قراءة



print