الأحد، 19 مايو 2024 05:36 ص

رئيس البرلمان اللبناني يعزي بوتين: الإرهاب لا دين ولا هوية له

رئيس البرلمان اللبناني يعزي بوتين: الإرهاب لا دين ولا هوية له
الأحد، 24 مارس 2024 11:00 ص

أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري  إدانة الهجوم الإرهابي في مدينة كروكوس الروسية الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ووجه رئيس البرلمان اللبناني خطابا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب فيه عن تعازيه ضحايا الإعتداء الإرهابي الذي استهدف ضواحي موسكو، وتابع:"ننتهزها مناسبة للإعراب عن إدانتنا وإستنكارنا لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المدنيين الآمنين وللتأكيد أيضاً بأن الإرهاب لا دين ولا هوية له سواء إرتكبه أفراد أو جماعات أو من خلال إرهاب دولة منظم"، بحسب ما أورده موقع النشرة اللبناني.

وأكد بري أن استمرار الإرهاب على الشكل الذي حصل في موسكو ويحصل في أكثر من منطقة في العالم يمثل عدواناً متواصلاً يستهدف الإنسانية جمعاء والديانات السماوية وقيمها السمحاء ، وهو ما يستوجب جهداً دولياً عاجلاً لتجفيف منابعه ووأد مشاريعه الهدامة للأمن والسلم الدوليين".

وأكد الأمن الفيدرالي الروسي أنه بعد الهجوم على قاعة مدينة كروكوس في منطقة موسكو، خطط الإرهابيين للفرار عبر الحدود الروسية الأوكرانية، وكانت لديهم اتصالات على الجانب الأوكراني، وفقًا لمركز العمليات المركزية التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وحسب لجنة التحقيق، تم اعتقال أربعة مشتبه بهم من بين منفذي الهجوم الإرهابي في منطقة موسكو بالقرب من الحدود مع أوكرانيا وتم اعتقال ما مجموعه 11 شخصا.

 

 


print