الأحد، 05 مايو 2024 06:30 ص

موقع أمريكى: البيت الأبيض وضع خطوطا حمراء لأى عملية عسكرية إسرائيلية فى رفح

موقع أمريكى: البيت الأبيض وضع خطوطا حمراء لأى عملية عسكرية إسرائيلية فى رفح جو بايدن - بنيامين نتنياهو
الخميس، 21 مارس 2024 10:00 ص
كتبت آمال رسلان

قال مسئولون أمريكيون أن الإدارة ستقترح بدائل لاجتياح بري لرفح، على وفد إسرائيلي رفيع المستوى سيزور واشنطن الأسبوع المقبل، وقال المسئولون إن البيت الأبيض وجه بأن يتم خلال الاجتماع المرتقب التركيز على محاولة تجنب صدام وشيك بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

ووفقا لموقع أكسيوس الإخباري، قال المسئولون الأمريكيون أن كل من بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو رسما"خطوطا حمراء" حول عملية إسرائيلية محتملة في مدينة رفح جنوب غزة، حيث يلجأ أكثر من مليون فلسطيني نازح.

ويذكر أن نتانياهو رفض دعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن للتراجع عن الهجوم البري المزمع على مدينة رفح جنوب قطاع غزة ورفح هي الملاذ الأخير لأكثر من مليون نازح والذي تعتقد إسرائيل أن مقاتلي حركة حماس يتحصنون فيه.

وقال نتانياهو في إفادة أمام المشرعين إنه كشف "بكل وضوح" للرئيس الأمريكي "أننا عازمون على استكمال عملية القضاء على حماس في رفح، ولا يوجد سبيل للقيام بذلك إلا بالعمل على الأرض"، وتحدث بايدن ونتانياهو في مكالمة هاتفية الاثنين، وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن واشنطن ترى أن الهجوم على رفح سيكون "خطأ" وإن إسرائيل يمكن أن تحقق أهدافها العسكرية بوسائل أخرى.


print