الخميس، 09 مايو 2024 01:14 ص

كمال أبوعيطة للحكومة: "اشتغلى على رأى الفيلسوف أحمد عدوية.. حبة فوق وحبة تحت"

كمال أبوعيطة للحكومة: "اشتغلى على رأى الفيلسوف أحمد عدوية.. حبة فوق وحبة تحت" كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق - المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الأحد، 20 مارس 2016 07:23 م
كتب مصطفى النجار
قال كمال أبوعيطة، القيادى العمالى ووزير القوى العاملة والهجرة اﻷسبق، إن عمال نجيب ساويرس دافعوا عنه عندما حاول بعض العمال الاعتداء عليه، مؤكّدًا أن مصر لن تُبنى برأس مال أجنبى فقط، بل بالمصريين أيضًا، واﻷهم هم العمال.

ووجه "أبو عيطة" كلمة للحكومة -- خلال مؤتمر عن الحريات النقابية، اليوم الحد – مطالبًا إيّاها بالرفق بالعمال، قائلاً: "على رأى الفيلسوف أحمد عدوية، حبة فوق وحبة تحت، وقانون العمل الجديد يحرم العمال من تأسيس نقاباتهم لأن 90% من مجتمع العمل فى المنشأة هم الذين يقدرون على تشكيل لجنة عمالية، بشرط أن يكونوا 300 عامل، وهو ما لا يصلح مثلا مع الغواصين فى البحر، لأن أغلبهم من الأجانب، وكذلك هناك أعمال كثيرة أخرى، مثل العاملين فى مطارات شمال سيناء وشرم الشيخ، ولذلك فالقانون المعروض حاليًا ليس ما وافق عليه مجلس الوزراء فى حكومة حازم الببلاوى".

وأضاف وزير القوى العاملة الأسبق فى كلمته، أن رأس المال يمثل خطورة على العمال حينما يسعون لتنظيم نقاباتهم وتنظيماتهم النقابية والعمالية التى تتولى شؤونهم وتدافع عن مصالحهم، مطالبًا بالمساواة والنظر إلى أحوال العمال والعمل على تحسينها.



print