الإثنين، 29 أبريل 2024 02:09 م

قبل تصويت الكونجرس.. الصين تحذر أمريكا من مشروع قانون حظر تيك توك

قبل تصويت الكونجرس.. الصين تحذر أمريكا من مشروع قانون حظر تيك توك   الكونجرس
الأربعاء، 13 مارس 2024 04:00 م
كتبت آمال رسلان
حذرت بكين، اليوم الأربعاء، من أن الحظر المقترح على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديوهات المملوك للصين "تيك توك" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سيرتد عليها.
 
وقبل التصويت المقرر اليوم، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين بين، الحظر المقترح، قائلًا: "على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تعثر قط على دليل على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأمريكي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع التطبيق".
 
وأضاف: "هذا النوع من السلوك المتنمر الذي لا يمكنه الفوز في منافسة عادلة يعطل النشاط التجاري الطبيعي للشركات، ويضر بثقة المستثمرين الدوليين في بيئة الاستثمار، ويضر بالنظام الاقتصادي والتجاري الدولي الطبيعي:، مُضيفًا :"في النهاية، سيرتد هذا حتمًا على الولايات المتحدة نفسها".
 
ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي اليوم، على مشروع قانون من شأنه أن يجبر التطبيق على قطع العلاقات مع مالكه الصيني أو حظره في الولايات المتحدة، إذ يُمثل هذا التشريع أكبر تهديد حتى الآن لتطبيق مشاركة الفيديو، الذي ارتفعت شعبيته بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، بينما أثار مخاوف بين الحكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.
 

الأكثر قراءة



print