الأحد، 05 مايو 2024 07:39 م

بسبب الحرب على غزة.. نائب بالكونجرس يطالب الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل

بسبب الحرب على غزة.. نائب بالكونجرس يطالب الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل غزة
الإثنين، 11 مارس 2024 06:00 م
 
انتقد السيناتور الأمريكى بيرنى ساندرز، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بسبب الطريقة التى يدير بها الاخير إسرائيل وسط الحرب التى تشنها على قطاع غزة.
 
ودعا ساندرز الولايات المتحدة مرارا وتكرارا إلى وقف مساعداتها العسكرية لإسرائيل، مشيرا إلى الأزمة الإنسانية فى غزة منذ أشهر. وكرر دعوته لوقف تمويل إسرائيل فى مقابلة على شبكة سى بى اس وقال: "عامًا بعد عام، قدمنا مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات لحكومة إسرائيل. الآن، لديك حكومة يمينية متطرفة بقيادة نتنياهو. هناك خطط لتزويده بـ 10 مليارات دولار أخرى كمساعدات عسكرية غير مقيدة"
 
وتابع ساخرا: "ما يمكنك قوله لنتنياهو: أوقف المذبحة، واسمح بدخول الكميات الهائلة من المساعدات الإنسانية التى نحتاجها لإطعام الأطفال. ارجوك.. أوه، لكن بالمناسبة، إذا لم تفعلوا ذلك، فإليك 10 مليارات دولار أخرى لمواصلة الحرب"
 
ثم سأل المضيف ساندرز عما اذا كان متمسكا بوجهة نظره بأن الوقف الكامل لإطلاق النار مع حماس غير واقعى، وقال ساندرز: "انظر، ما لديك، ما تحتاجه الآن هو وقف إطلاق النار غدًا حتى تتمكن الشاحنات والكمية الهائلة من المساعدات الإنسانية من الوصول لإطعام الناس الذين يعانون من الجوع"
 
وأضاف: "أعتقد أنه فى نهاية المطاف، لا يمكن للقيادة أن تستمر فى إدارة غزة.. لا يمكن لحكومة نتنياهو الاستمرار فى إدارة إسرائيل، إذا أردنا المغادرة وإحلال السلام فى تلك المنطقة".
 
 

الأكثر قراءة



print