الإثنين، 06 مايو 2024 05:38 ص

البرلمان الأردنى: أمن واستقرار العراق ركيزة أسياسية لأمن المنطقة

البرلمان الأردنى: أمن واستقرار العراق ركيزة أسياسية لأمن المنطقة أحمد الصفدى رئيس البرلمان الأردنى
الأحد، 10 مارس 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، أن أمن واستقرار العراق يعد ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها، والأردن داعم رئيسى لجهود استعادة العراق لدوره الطليعي في عمقه العربي وتأثيره الإقليمي، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الأردني العراقي في مجال القضاء والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وأضاف الصفدى "إننا في الأردن ننظر للعراق على أنه عمق استراتيجي، وما بين بلدينا وشعبينا من الأخوة والروابط المشتركة لا حدود لها، مشيرا إلى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الأردنية العراقية، والثلاثية مع مصر، والهادفة إلى تحقيق تكامل اقتصادي يعود بالنفع على شعوب البلدان الثلاثة".

جاء ذلك خلال استقبال الصفدي في مجلس النواب الأردني، رئيس المحكمة الاتحادية العليا العراقية جاسم عبود، والوفد المرافق له من أعضاء المحكمة، بحضور رئيس اللجنة القانونية النيابية غازي الذنيبات، والأمين العام للمحكمة الدستورية فراس المجالي، والقائم بالأعمال العراقي لدى المملكة منيف علي حسين.

من جانبه، أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا العراقية تقدير بلاده عالياً للمواقف الأردنية الداعمة للعراق بقيادة الملك، مشيراً إلى مواقفه الحكيمة والمعتدلة والرامية إلى تدعيم أمن واستقرار المنطقة.


print