الإثنين، 29 أبريل 2024 01:32 م

بشار الأسد يتوقع فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية 2024

بشار الأسد يتوقع فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية 2024 الرئيس السورى بشار الأسد
الإثنين، 04 مارس 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان

توقع الرئيس السوري بشار الأسد فوز الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، قائلا :"إن تحليل وسائل الإعلام والمعلومات الأخرى تدل على أن ترامب سيفوز، مؤكدا أن الرؤساء الأمريكيين لا يختلفون عن بعضهم البعض، وكما قلت سابقا، إنهم مجرد مديرين تنفيذيين فنحن بحاجة إلى معرفة من الذي يصنع السياسة حقا خلف عرض المرشح الذي سيفوز في الانتخابات".

وزعم الأسد في لقاء له مع قناة "سولوفيوف" الروسية، ان مصير العالم يتوقف على روسيا، مشيرًا إلى أنه "لا تستطيع أي دولة أن تخوض معركة مصيرية في أوكرانيا اليوم وتكون جاهزة لهذه المعارك المتعددة"، معتبرا أن "القرارات التي اتخذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هي التي ستعيد روسيا إلى الساحة الدولية، والنتيجة التي ستحققها ستعيد التوازن للساحة العالمية".

وأكد الرئيس السوري أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كان أكثر نجاحا في دور الممثل الكوميدي منه في دور "زعيم الأمة"، وأضاف :"إنه ممثل كوميدي. هذه كانت مهنته قبل الرئاسة. وبالمناسبة، كان أكثر نجاحا في دور الممثل الكوميدي، وليس زعيم الأمة". أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أنه لا يوجد أدنى مبرر لاستخدام إسرائيل القوة ضد الفلسطينيين.

وقال الأسد، حول القضية الفلسطينية، :"الفلسطيني هو صاحب الأرض وهو الذي احتلت أرضه وهو الذي يُقتل منذ نحو ثمانين عاماً تقريباً"، مضيفا "لا نستطيع أن نتحدث عن غزة وحدها فهي جزء من الموضوع الفلسطيني"؛ مشددا على أن "إسرائيل" محتلة ومعتدية وتقتل الفلسطينيين لأنهم يدافعون عن أنفسهم.

وأشار إلى أنه "لا يوجد أدنى مبرر لا سابقاً ولا حالياً لاستخدام "إسرائيل" القوة ضد الفلسطينيين بخلاف الواقع الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه".

 

 


الأكثر قراءة



print