الإثنين، 06 مايو 2024 10:06 ص

إعلام عبرى: جنود إسرائيليين يتمردون على قادتهم ويرفضون المشاركة بمعارك شمال غزة

إعلام عبرى: جنود إسرائيليين يتمردون على قادتهم ويرفضون المشاركة بمعارك شمال غزة الجيش الاسرائيلى
الأربعاء، 14 فبراير 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان

كشف الاعلام العبرى عن تمرد بعض الجنود داخل الجيش الاسرائيلى على أوامر قادتهم بدخول المعارك في قطاع غزة، بسبب تعرضهم لأذى نفسى وجسدى، وقال الجنود إنهم لم يأخذوا أي استراحة من أجل تجميع قواهم البدنية والنفسية لمواصلة القتال.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن عدد من الجنود الإسرائيليين من جنود كتيبة "شاكيد" التابعة للواء جفعاتي رفضوا الخروج إلى العمليات العسكرية في غزة واتهموا قيادتهم بتجاهل وضعهم النفسي والجسدي، وذكرت الصحيفة أن التعليمات الموكلة إليهم كانت تتمثل بالخروج من مدرعات النمر وتنفيذ عمليات عسكرية في قطاع غزة.

وقال الجنود أن رفضهم تنفيذ الأوامر يأتي بسبب تجاهل قادتهم وضعهم النفسي والجسدي خلال المعارك الحامية في معارك غزة حيث تكبدهم المقاومة خسائر فادحة، وأوضحوا أنهم لم يحصلوا حتى الآن على استراحة تكفي لتحسين وضعهم، وهو ما ساهم في رفضهم الاستمرار في المشاركة في معارك غزة، خاصة أن بعض الكتائب تواصل المعارك في غزة منذ السابع من أكتوبر، ويشارك عناصر الكتيبة في معارك شمالي قطاع غزة وسقط الكثير منهم قتلى وجرحى.

وطالب زعيم المعارضة الإسرائيلية عضو الكنيست يائير لابيد، وزير الحرب بيني جانتس والمراقب جادي آيزنكوت بالاعتراض على خطة حكومة اسرائيل لإطالة الخدمة الإلزامية والاحتياطية في الجيش، مع إعفاء الحريديم من المشاركة.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست" العبرية، قال لابيد في بيان صادر عنه "لا يمكن أن يكون هناك من هم متساوون، ومن هم أكثر مساواة يجب على الدولة أن تتصرف كدولة وأن تخلق علاقة واضحة بين الحقوق والالتزامات. من لا يلتحق في الجيش، لا ينبغي أن يحصل على تمويل”.

وجاء البيان بعد أن نشرت الحكومة الأسبوع الماضي خطتها لإطالة خدمة الجيش الإسرائيلي، بسبب العدد المتزايد من الضحايا في الحرب، وبسبب الحاجة إلى توسيع الجيش لمواجهة الوضع الأمني المشدد.

 

موضوعات متعلقة :

إسرائيل ترتكب جرائم حرب.. سيناتور أمريكى يطالب بايدن بالتدخل فى غزة

"كارت أحمر" لداعمي جرائم إسرائيل.. لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تنتفض و تبدأ بتحركات ضد مؤيدي عدوان الاحتلال .. تجمد إنشاء جمعية صداقة برلمانية مع البوندستاج الألماني بسبب دعمه للعدوان

130 يوم على حرب غزة.. ما هو وضع "اتفاقية السلام" في ظل شن عملية عسكرية موسعة في رفح؟.. الهجوم خرق صارخ للمناطق محدودة التسليح في الاتفاقية.. والقانون الدولى يتيح لمصر تعليقها أو إلغائها بسبب انتهاكات إسرائيل

إسرائيل تمنع المقررة الأممية لحقوق الانسان من الحصول على تأشيرة دخول وتطالب بإقالتها

رغم التحذيرات الدولية بكارثة.. إسرائيل تشن سلسلة هجمات على رفح المكتظة بمخيمات النازحين

4 شهور وعداد الموت مستمر.. نتنياهو مجرم حرب استخدم أسلحة الذكاء الاصطناعى فى إبادة سكان غزة ويجر المنطقة للجحيم.. والدول العظمى تدعى أن القانون الدولى الإنسانى كافٍ.. وإبادة إسرائيل لـ28 ألف فلسطينى تثبت العكس


print