السبت، 24 فبراير 2024 06:05 م

اتفاق أوكرانيا والحدود "على وشك الموت" فى الكونجرس.. تعرف على التفاصيل

اتفاق أوكرانيا والحدود "على وشك الموت" فى الكونجرس.. تعرف على التفاصيل الكونجرس
الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:00 ص

قالت صحيفة واشنطن بوست إن اتفاق الديمقراطيين والجمهوريين فى الكونجرس على إصلاحات الهجرة وتمويل كلا من أوكرانيا وإسرائيل أصبح على وشك الانهيار، الاثنين، بعدما وصفه رئيس مجلس النواب بـ "الميت"، ومهاجمة الرئيس السابق دونالد ترامب للمفاوض الرئيسى من الجمهوريين فى الاتفاق، فى الوقت الذى قالت فيه قيادى الجمهوريين فى مجلس الشيوخ أنهم سيصوتون على الأرجح ضد المضي قدما فى التشريع هذا الأسبوع.

 وتم الكشف مساء الأحد عن التشريع، الذى يقدر بنحو 118 مليار دولار، والذى يشمل تغييرات هائلة على نظام اللجوء إلى الولايات المتحدة وآلية لإغلاق الحدود أمام أغلب المهاجرين عندما تكون عمليات العبور مرتفعة للغاية، بعد أشهر من المفاوضات، بعدما قال العديد من معارضيه الجمهوريين أن هذا التشريع يمثل هدية  للمهاجرين.

 وبعد اجتماع مغلق لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين مساء، الاثنين، قال المفاوض الرئيسى للاتفاق من الجمهوريين السيناتور جيمس لاندفورك أنه يعتقد أن الجمهوريين سيتحدون على الأرجح لعرقلة التشريع يوم الأربعاء، وأنه هو نفسه ربما يصوت ضده.

وقال السيناتور جون ثون، الجمهورى رقم 2 فى مجلس الشيوخ إن الجميع وافقوا على أن التصويت الإجرائى المتوقع يوم الأربعاء فى وقت مبكر للغاية.

 وقال بعض أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، وبينهم لانكفورد، إن الجمهوريين يناقشون ما إذا كانوا سيستغرقون وقتا أطول لدراسة تعديل التشريع قبل عرقلة  التصويت. إلا أن إصلاحات الهجرة المقترحة تبين أنها مرفوضة للغاية من الجمهوريين بما يستبعد إمكانية التوصل إلى توافق لتغيير مشروع القانون فى المستقبل القريب.

 

 

 


الأكثر قراءة



print