الأربعاء، 15 مايو 2024 02:09 ص

إصابات بالمستشفى.. "خناقة" بالبرلمان المالديفى بعض رفض المعارضة منح الحكومة الجديدة الثقة

إصابات بالمستشفى.. "خناقة" بالبرلمان المالديفى بعض رفض المعارضة منح الحكومة الجديدة الثقة برلمان المالديف
الأحد، 28 يناير 2024 04:30 م
كتبت آمال رسلان

شهد برلمان المالديف اشتباكات بالأيدى ومشاجرة بعد قرار الحزب الديمقراطي المالديفي المعارض (MDP) الذي يتمتع بالأغلبية في البرلمان، والمجموعة البرلمانية للديمقراطيين بعدم الموافقة على بعض أعضاء حكومة الرئيس الدكتور محمد مويزو، ونقل على إثرها أعضاء بالمجلس للمستشفى.

وقالت صحف محلية أنه تم نقل النائب كانديتيمو عبد الله شهيم، الذي أصيب بجروح خلال ضجة كبيرة في البرلمان اليوم، إلى المستشفى، حيث رفض الحزب الديمقراطي المالديفي المعارض الموافقة على بعض أعضاء حكومة الرئيس الدكتور محمد مويزو، واندلعت اشتباكات بين الحزب الديمقراطي الديمقراطى المعارض وأعضاء منتسبين للحزب الحاكم.

ووقعت خلال الاشتباك أكبر مشاجرة بين النائب شهيم والنائب كندهيكولو أحمد عيسى عندما تعثر الأول وأسقط النائب عيسى أرضاً، كما أصيب النائب شهيم بجروح في رأسه عندما سقط النائبان بالقرب من القاعة أثناء الشجار. وحاول زعيم الأقلية موسى سراج وقف المشاجرة.

وفي الوقت الحالي، ينظم أعضاء ينتمون إلى الحزب الحاكم احتجاجات داخل قاعات البرلمان، وبينما تم تعليق التصويت، يتظاهر المؤيدون والمسؤولون الموالون للحكومة حاليًا خارج البرلمان، مطالبين بالموافقة على الوزراء.

 

 

 

 


print