الجمعة، 10 مايو 2024 07:32 ص

وزير خارجية الأردن: الأونروا شريان الحياه الوحيد لمليونى فلسطيني

وزير خارجية الأردن: الأونروا شريان الحياه الوحيد لمليونى فلسطيني قطاع غزة
الأحد، 28 يناير 2024 03:36 م
كتبت آمال رسلان

أكد نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تقوم بدور لا يمكن الاستغناء عنه في إيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من مليوني فلسطينيي يواجهون كارثة إنسانية نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، ووصفها بشريان الحياه لهم.

وشدد الصفدي، في اتصال هاتفي مع المفوض العام للوكالة، فيليب لازاريني، اليوم الأحد، على ضرورة استمرار المجتمع الدولي في توفير المساعدات اللازمة للوكالة لتمكينها من المضي في تقديم خدماتها في غزة التي يواجه أهلها المجاعة، وترفض إسرائيل السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والمستدامة لهم، في خرق فاضح القانون الدولي الإنساني وقرار محكمة العدل الدولية.

كما أكد ضرورة أن لا تخضع الوكالة لعقوبات جماعية نتيجة مزاعم ضد 12من طاقمها البالغ 13 ألف شخص في غزة، خصوصاً أن الوكالة بدأت تحقيقاً فورياً في هذه المزاعم.

وحث الصفدي ولازاريني، الدول التي أعلنت تعليق دعمها للأونروا على العودة عن قرارها لضمان قدرة الوكالة تقديم خدماتها الحيوية، التي يعتمد عليها أكثر من مليوني فلسطيني في غزة للحصول على أدنى مقومات الحياة، وتوفر ملاجؤها الملاذ الوحيد لحوالي مليون من اصل 9ر1 مليون فلسطيني نزحوا في غزة منذ بدء العدوان.

 

 


print