الأربعاء، 01 مايو 2024 04:21 ص

يٌعتقد أنها إيرانية..الرئيس العراقى: الهجمات العسكرية على أربيل انتهاك لسيادتنا

يٌعتقد أنها إيرانية..الرئيس العراقى: الهجمات العسكرية على أربيل انتهاك لسيادتنا الرئيس العراقى
الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان

أدان الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد الهجمات على مدينة اربيل ، مؤكدا أنه يعد انتهاكاً للسيادة ويعمل على تقويض الأمن والاستقرار بالبلاد.

 وأكد رشيد، وفقا لوكالة الأنباء العراقية، أن حسم المسائل يكون عبر الحوار البنّاء المشترك لا من خلال الهجمات العسكرية التي تهدد استقرار العراق بل وكل المنطقة التي تشهد توترات ينبغي العمل على خفضها.

وتم تشكيل لجنة للتحقيق فى الهجوم على اربيل وجمع المعلومات لدعم موقف الحكومة دولياً، وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة.. فيما أدانت وزارة الخارجية الأمريكية تلك الهجمات.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية :"أن حكومة جمهورية العراق تعرب عن استنكارها الشديد وإدانتها للهجوم على مدينة اربيل المتمثل فى قصف أماكن سكنية آمنة بصواريخ باليستية".

 من جانبها، أكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق، اليوم الثلاثاء، على ضرورة توقف الهجمات المنتهكة لسيادة العراق من أي جانب، فيما أدانت بشدة الهجوم على أربيل.

 وذكرت البعثة الأممية على موقع التواصل الاجتماعي إكس :" ندين بشدة هجوم الليلة الماضية على مواقع في أربيل في إقليم كردستان العراق، والذي أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين".

 وأضافت أنه يجب أن تتوقف الهجمات التي تنتهك سيادة العراق وسلامة أراضيه من قبل أي جانب، مطالبة بضرورة معالجة المشاكل الأمنية من خلال الحوار وليس الهجمات.

 


print