الإثنين، 29 أبريل 2024 04:24 م

ولاية ألمانية تضع شرط الاعتراف بإسرائيل فى الوجود للحصول على الجنسية

ولاية ألمانية تضع شرط الاعتراف بإسرائيل فى الوجود للحصول على الجنسية البرلمان الألمانى
الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

وضعت ولاية ساكسونيا الألمانية شرطا أساسيا للحصول على الجنسية الألمانية وهو الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود، كما يجب التأكد من عدم وجود مؤشرات على معاداة للسامية، ولذلك يتعين على المتقدمين للحصول على الجنسية أن يؤكدوا كتابة قبل التجنيس "أنهم يعترفون بحق إسرائيل في الوجود ويدينون أي مساع موجهة ضد وجود دولة إسرائيل".

ووفقا للوكالة الألمانية، أرسلت وزارة الداخلية في ولاية ساكسونيا للسلطات المحلية في الولاية في نهاية نوفمبر، مرسوما بالشروط الجديدة والتي يجب على المتقدم التوقيع عليها خطيا، وينص المرسوم، على وجوب الاعتراف بحق دولة إسرائيل في الوجود "باعتباره مصلحة وطنية لألمانيا".

كما نص المرسوم على أن "الحصول على الجنسية الألمانية يتطلب الالتزام بحق إسرائيل في الوجود"، وينص أيضا على أنه يجب التأكد عند التجنيس "ما إذا كانت هناك أي مؤشرات تشير إلى وجود مواقف معادية للسامية".

ويتم استبعاد عملية التجنس إذا واصل الأجانب الذين يتقدمون للتجنيس مساع موجهة ضد النظام الأساسي الحر والديمقراطي، ويشمل ذلك أيضًا  الجرائم المعادية للسامية أو إنكار حق إسرائيل في الوجود، وفي حالة رفض المتقدم التوقيع فلن يتم تسليمه وثيقة التجنس، ويجب تدوين ذلك في ملف المتقدم، وبالتالي يعتبر طلب الحصول الجنسية مرفوضًا.


الأكثر قراءة



print