الإثنين، 20 مايو 2024 04:23 ص

"الشاباك" يكشف مخطط تصفية قادة حماس فى قطر وتركيا.. والحركة ترد: اختراق لسيادة الدول

"الشاباك" يكشف مخطط تصفية قادة حماس فى قطر وتركيا.. والحركة ترد: اختراق لسيادة الدول بنيامين نتنياهو
الإثنين، 04 ديسمبر 2023 11:00 ص
كتبت آمال رسلان

أثار تسجيل كشفت عنه قناة كان 11 التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، لرئيس جهاز الشاباك (جهاز الأمن الداخلي للاحتلال) "رونين بار" جدلا كبيرا في داخل وخارج إسرائيل، حيث قال إسرائيل ستعمل على اغتيال قادة حركة "حماس" في قطر وتركيا وكل مكان.

وردت حركة حماس، على التهديدات التي أطلقها جهاز الشاباك الإسرائيلي معتبرة أن "هذه التهديدات تعكس المأزق السياسي والميداني لإسرائيل وهي لا تخيف أحدا".

واكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طاهر النونو إن "تهديدات العدو باستهداف قادة الحركة في الداخل وبعض الدول الشقيقة تعكس المأزق السياسي والميداني الذي يعيشه العدو بفعل صمود شعبنا البطل ومقاومته الباسلة"، مضيفا أن "هذه التهديدات لا تخيف أحدا من قادة الحركة الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء شعبنا الصابر المحتسب".

ورأى أن "هذه التهديدات تمثل انتهاكا صارخا لسيادة الدول الشقيقة التي ذكرها قادة العدو ومساسا مباشرا بأمنها ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره".

وكان المسئول الاسرائيلى الرفيع قد قال :"حدد لنا مجلس الوزراء هدفا. وهو القضاء على "حماس". سنفعل ذلك في كل مكان، في غزة، في الضفة الغربية، في لبنان، في تركيا، في قطر، (ربما) يستغرق الأمر بضع سنوات لكننا مصممون على تنفيذه".


print