الإثنين، 20 مايو 2024 05:56 م

حكومة مصغرة.. شرط برلمان ليبيا لقبول دعوة أممية

حكومة مصغرة.. شرط برلمان ليبيا لقبول دعوة أممية
الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 06:00 م

اشترط البرلمان الليبي أن تتضمن اجتماعات دعا لها المبعوث الأممي العمل على تشكيل حكومة مصغرة بمهام محدودة تشرف على إجراء الانتخابات.

وكان مجلس النواب قد رفض الجمعة الماضية، "المشاركة في أي حوار أو اتفاق سياسي لا يحترم الإرادة الليبية والمؤسسات الشرعية المنتخبة من الشعب الليبي وما انبثق عنها من مؤسسات تنفيذية"، بحسب البيان.

وعاد المجلس الثلاثاء لوضع شرط من أجل المشاركة في الاجتماع الذي دعا له الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، خلال إحاطته، أن القوانين المنجزة من لجنة "6+6 أساس صحيح لإنجاز الاستحقاق الانتخابي"، مشددًا على إصرار مجلس النواب على تشكيل حكومة مصغرة ذات مهام محددة لإنجاز العملية الانتخابية.

وبين أنه سيتم "تلبية الدعوة للاجتماع الخماسي الذي دعا له المبعوث الأممي على أن يكون جدول أعماله محددًا بالعمل على تشكيل حكومة مصغرة مهامها محددة يمنحها مجلس النواب الثقة، وإجراء الانتخابات".

ورأى عضو مجلس النواب الليبي، الدكتور علي التكبالي، أن البرلمان وضع الكرة في ملعب المبعوث الأممي، وعليه الآن حسم أمره فيما يتعلق بالعمل على تشكيل حكومة مصغرة لإجراء الاستحقاقات الدستورية.

 


الأكثر قراءة



print