الأحد، 05 مايو 2024 06:24 ص

وزيرة إسبانية تطالب بلادها بتقديم نتنياهو للجنائية الدولية

وزيرة إسبانية تطالب بلادها بتقديم نتنياهو للجنائية الدولية غزة
الإثنين، 20 نوفمبر 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان
دعت إيونى بيلارا، وزيرة الشئون الاجتماعية وزعيمة حزب بوديموس اليسارى فى إسبانيا بلادها إلى ممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لإعلان وقف إطلاق النار في غزة، معتبرة إن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة هي "إبادة جماعية مخططة"، مطالبة بلادها بتقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمحكمة الجنائية الدولية.
 
جاء ذلك خلال مشاركتها فى المسيرة الاحتجاجية ضد الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة، والتى بدأت من السفارة الإسرائيلية فى مدريد وانتهت عند السفارة الأمريكية.
 
وقالت بيلارا، وفقا لصحيفة الموندو، "يتعين على الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي اتخاذ احتياطات عاجلة للغاية حتى تتوقف إسرائيل عن قمع الشعب الفلسطيني".
 
وذكرت بيلارا، أن "الإجراء الأول الذي يجب أن تتخذه حكومة إسبانيا الجديدة هو قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل والانضمام إلى تحالف الدول بقيادة جنوب أفريقيا الذي يحاول تقديم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية.
 
وشددت زعيمة حزب بوديموس اليساري، على أنه يتعين على المحكمة الجنائية الدولية أن تصدر بشكل عاجل مذكرة اعتقال بحق نتنياهو، مضيفا: "نحن بحاجة إلى وقف هذه الهمجية".
 
 
 

print