الإثنين، 20 مايو 2024 06:49 ص

الكنيست يقر قانونا بالسجن لمن ينشر منشورات مؤيدة لـ"حماس"

الكنيست يقر قانونا بالسجن لمن ينشر منشورات مؤيدة لـ"حماس" الكنيست
الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 09:00 ص

وافقت لجنة في الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون ينص على "السجن لمدة سنة لمن ينشر منشورات مؤيدة لحركة حماس والمقاومين تتضمن كلمات مديح أو تعاطف أو تشجيع لأعمال المقاومة".

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "اللجنة الدستورية في الكنيست، وافقت بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون ينص على السجن لمدة سنة لـ"من ينشر بشكل ممنهج منشورات مؤيدة لحماس، والتي تتضمن كلمات مدح أو تعاطف أو تشجيع على أعمال مقاومة".

ولفتت إلى أن "المنشورات التي تنشر بشكل عشوائي أو لغرض قانوني لن تحظر". وخلال المناقشات، نوهت اللجنة إلى أن "لقراءة الممنهجة والمستمرة، تشير إلى الانتماء إلى التنظيم المقاوم".

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين والداخل الفلسطيني المحتل عام 48 ، حالة من التوتر الشديد في ظل عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة  والذي دخل يومه الواحد والثلاثين على التوالي، وأدى إلى استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

و يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الواحد والثلاثين على التوالي، عدوانا مدمرا على غزة، استشهد فيه 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و 2550 سيدة، وأصيب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما استشهد 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

 


print