الخميس، 09 مايو 2024 06:04 م

نتنياهو يعتذر ويتراجع عن اتهامه لـ"الشاباك" و"الاستخبارات" بالتقصير في هجوم حماس

نتنياهو يعتذر ويتراجع عن اتهامه لـ"الشاباك" و"الاستخبارات" بالتقصير في هجوم حماس رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
الأحد، 29 أكتوبر 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

بعد أن تعرض لهجوم عنيف، اضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الاعتذار عن تدوينته التي نشرها عبر منصة إكس، وحمّل فيها رئيسي الشاباك والاستخبارات مسئولية هجوم حماس يوم 7 أكتوبر.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية اليوم الأحد:"لقد أخطأت، لم يكن ينبغي أن أكتب تلك التدوينة وأعتذر عنها.. أنا أدعم بشكل كامل جميع رؤساء الأذرع الأمنية"، لافتا إلى عزمه تعزيز جهود قادة وجنود الجيش الإسرائيلي الموجودين على الجبهة، ويقاتلون من أجل تحقيق النصر".

وتعرض نتنياهو، للهجوم من عضو مجلس الوزراء الحربي بيني جانتس، وزعيم المعارضة يائير لابيد، بعد المنشور الذي اتهم فيه رئيس الشاباك ورئيس الاستخبارات العسكرية بعدم تقديم تقارير له عن نوايا حماس الحربية.

وردّ جانتس على رئيس الوزراء الإسرائيلي بقوله :"عندما نكون في حالة حرب، يجب على القيادة أن تظهر المسئولية، وأود دعم وتعزيز جميع قوات الأمن وجنود الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك رئيس الأركان ورئيس الجيش الإسرائيلي ورئيس الشاباك، سيقدرون على تحقيق ما نطلبه منهم، وأي إجراء أو تصريح آخر، سيضر بقدرة الشعب على الصمود".

 

 


الأكثر قراءة



print