الأحد، 05 مايو 2024 09:45 م

رسائل أردنية لإسرائيل.. الملك عبد الله: لا سلام بدون دولة فلسطينية عاصمتها "القدس"

رسائل أردنية لإسرائيل.. الملك عبد الله: لا سلام بدون دولة فلسطينية عاصمتها "القدس" العاهل الأردنى الملك عبد الله
الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 06:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أن منطقتنا لن تنعم بالأمن والاستقرار دون تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ليحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد العاهل الأردني في "خطاب العرش" في افتتاح الدورة العادية لمجلس النواب الأردن، :"أنه لا أمن ولا سلام ولا استقرار من دون السلام العادل والشامل الذي يشكل حل الدولتين سبيله الوحيد"، مؤكدا موقف الأردن "الثابت" من الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني وأن عمّان لن تتخلى عن دورها في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال العاهل الأردني إن "ما تشهده الأراضي الفلسطينية حاليا من تصعيد خطير وأعمال عنف وعدوان ما هي إلا دليل يؤكد مجدداً أن منطقتنا لن تنعم بالأمن والاستقرار دون تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ليحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتنتهي دوامات القتل التي يدفع ثمنها المدنيون الأبرياء".

وتابع العاهل الأردني قائلا: "وستبقى بوصلتنا فلسطين، وتاجها القدس الشريف، ولن نحيد عن الدفاع عن مصالحها وقضيتها العادلة، حتى يستعيد الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه كاملة، لتنعم منطقتنا وشعوبنا كلها بالسلام الذي هو حق وضرورة لنا جميعا".

وأضاف الملك عبدالله الثاني قائلا: "وسيظل موقف الأردن ثابتا، ولن نتخلى عن دورنا مهما بلغت التحديات، في سبيل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، والحفاظ عليها من منطلق الوصاية الهاشمية"، وتابع بالقول: "سيبقى الأردن في خندق العروبة، يبذل كل ما بوسعه، في سبيل الوقوف مع أشقائه العرب".


print