الإثنين، 29 أبريل 2024 02:41 م

البرلمان الجزائرى يستنكر التبرير المخزى من الغرب للدموية الإسرائيلية فى فلسطين

البرلمان الجزائرى يستنكر التبرير المخزى من الغرب للدموية الإسرائيلية فى فلسطين البرلمان الجزائرى
الإثنين، 09 أكتوبر 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلن مكتب مجلس الأمة الجزائرى برئاسة صالح قوجيل، أنه يتابع، ببالغ القلق، تجدد العدوان الغاشم للاحتلال على الشعب الفلسطيني الباسل في قطاع غزة الذي أمسى مسرحاً لهوان دولي مخجل أمام غطرسة استعمارية متزايدة.

وندد مجلس الأمة بشدّة بهذه الاعتداءات المشينة، مستنكرا استمرار النفاق الدولي الذي يكيل بمكيالين، في تعامله مع القضية الفلسطينية العادلة. وذلك عبر التماطل المقصود والانحياز المفضوح، والتبرير المخزي للدموية الاسرائيلية وجرائمها ضد الإنسانية.

وحيا مكتب مجلس الأمة، صمود وتماسك ووحدة الشعب الفلسطيني، في مواجهته للبطش الاستيطاني الممنهج، كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاهه عبر حمايته وتمكينه من حقه المشروع. في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

كما أهاب مجلس الأمة بالهيئات الأممية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، إلى العمل على فرض احترام المواثيق الأممية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الاعلان العالمي لحقوق الانسان. من خلال وضع حد لاحتقار المحتل للشرعية الدولية.

كما دعا البرلمانيين في كافة انحاء العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني، والتضامن معه والدفاع عن قضيته العادلة. في كافة المنابر البرلمانية الاقليمية والدولية. تجسيدا لرسالة البرلمانات، وتحقيقا للمقاصد النبيلة للدبلوماسية البرلمانية.


الأكثر قراءة



print