الأربعاء، 05 يونيو 2024 11:10 م

دبى تٌصدر قانونًا بإطلاق شعار جديد للإمارة وعقوبات بالحبس لمن يستخدمه دون تصريح

دبى تٌصدر قانونًا بإطلاق شعار جديد للإمارة وعقوبات بالحبس لمن يستخدمه دون تصريح حاكم دبى
الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 05:00 م
كتبت آمال رسلان

أصدر حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قانونا ينص على أن يكون للإمارة "شعارا خاصا بها"، يعكس حضارتها وقيمها ومبادئها، ويُحدد شكل الشعار، وفقا للنموذج الملحق بالقانون، على أن يعتبر ملكا لإمارة دبي، ومحميا بموجب هذا القانون، والتشريعات السارية فيها.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، يُستعمل الشعار في المباني والمواقع والفعاليات والأنشطة والأحداث والمحررات والسجلات الرسمية والمستندات والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الرقمية العائدة للحكومة والجهات الحكومية.

وبحسب القانون، يحظر على أي شخص استعمال الشعار من غير الجهات الحكومية وغيرها من الجهات المصرح لها باستعماله بأي شكل من الأشكال وبأي وسيلة كانت، قبل الحصول على الإذن المشار إليه في هذا القانون.

كما يمنع على أي شخص الاعتداء على الشعار بأي صورة من الصور، أو تشويهه أو المساس بقيمته أو مكانته بأي شكل من الأشكال، أو استعماله في أي نشاط أو حدث يتنافى مع قيم ومبادئ إمارة دبي، أو يتعارض مع النظام العام والآداب العامة.

ونص القانون على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف درهم إماراتي ولا تزيد على خمسمائة ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يرتكب أي من الأفعال المحظورة المنصوص عليها في هذا القانون.

 

 


print