السبت، 04 مايو 2024 04:01 ص

نائب كويتي: قرار جامعة الكويت منع "الإختلاط" غير دستورى

نائب كويتي: قرار جامعة الكويت منع "الإختلاط" غير دستورى البرلمان الكويتى
السبت، 16 سبتمبر 2023 05:00 م
كتبت آمال رسلان

انتقد النائب الكويتى عبدالوهاب العيسى قرار جامعة الكويت بمنع الاختلاط بين الجنسين في الفصول الدراسية بداية من هذا العام، وقال "رضخت الإدارة الجامعية الضعيفة للضغوط السياسية على حساب مصلحة طلبة وطالبات جامعة الكويت رغم تطبيقها الصحيح لتفسير المحكمة الدستورية لقانون منع الاختلاط".

وأضاف، وفقا لصحيفة الراى الكويتية، "الضحية الأولى كلية الحقوق والعين على باقي الكليات.. الطلبة سيتأخر تخرجهم بالحد الادنى سنتين"، وشدد على أنه على القوى الطلابية أن تنتصر لحقوقها حتى تقلب المعادلة.

وكانت جامعة الكويت أكدت التزامها بتطبيق قانون منع الاختلاط في الشعب الدراسية، وأكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فايز الظفيري، التزام الجامعة بتطبيق قانون منع الاختلاط في الشعب الدراسية، لافتاً إلى أنّ الجامعة تعمل على تجنّب وجود اختلاط في شعبها الدراسية، إلا عند وجود حالات استثنائية فعلية تقتضي ذلك.

وأوضح الظفيري، في بيان، أنّ "الأصل في الشعب الدراسية في جامعة الكويت، أن تكون منفصلة؛ حيث يتم طرح شعب دراسية للإناث وأخرى للذكور، إلا إذا اقتضت الضرورة غير ذلك"، مؤكداً "التزام الجامعة بمراجعة جدول الشعب الدراسية، وإلغاء الشعب المختلطة التي لا حاجة لها، وذلك بالتنسيق مع عمادات الكليات، مع الالتزام بطرح بدائل للطلاب والطالبات حتى لا تتضرر عملية تسجيلهم".

 


print