الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:15 ص

الهند هتغير اسمها.. البرلمان الهندى يدرس تغيير اسم البلاد لـ"بهارات"

الهند هتغير اسمها.. البرلمان الهندى يدرس تغيير اسم البلاد لـ"بهارات" الهند
الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 03:30 م
كتبت آمال رسلان

يدرس البرلمان الهندي تغيير اسم البلاد من الهند إلى "بهارات" وذلك خلال الجلسة الخاصة القادمة المقرر عقدها في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر، وهو اسم يعود للثقافة الهندية وهو اختصار لعبارة "جلب الوئام والصداقة والمصالحة والثقة".

ووفقا لصحيفة إنديا تايمز، فإن إعادة تسمية البلاد أثارت ضجة متزايدة لإعادة تسمية البلاد باسم بهارات، في حين بدأ المسؤولون الحكوميون في البلاد في تطبيق التغييرات تدريجياً.

وقالت الصحيفة أنه تم إرسال دعوات العشاء الرسمية لمجموعة العشرين في التاسع من سبتمبر من الرئيس الهندي دروبادي مورمو تحت اسم "رئيس بهارات" بدلاً من "رئيس الهند" المعتاد.

كما خرج أعضاء من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند لدعم إعادة تسمية البلاد "بهارات"، وقال هيمانتا بيسوا سارما، رئيس وزراء ولاية آسام، يوم الثلاثاء، إن إعادة تسمية البلاد ستثبت أن الهند تسير نحو الحضارة.

وفي منشور على موقع X، تويتر سابقًا، أشار أميتاب باتشان، ممثل بوليوود، أيضًا إلى الهند باسم بهارات، ويرى البعض أن اسم "الهند" هو رمز "العبودية الاستعمارية" و"يجب إزالته من الدستور".

وغير البريطانيون اسم بهارات إلى الهند. وبموجب المادة الأولى، ينص الدستور على ما يلي: "الهند، تلك هي بهارات". وقال مجلس الشيوخ في البرلمان: "إن بلادنا معروفة باسم "بهارات" منذ آلاف السنين، إنه الاسم القديم لهذا البلد وهو موجود في النص السنسكريتي القديم"


print