الخميس، 02 مايو 2024 02:54 م

لإسقاط الحبس بحق الصحفيين.. وزير لبنانى يطالب البرلمان بإقرار قانون الإعلام العصرى

لإسقاط الحبس بحق الصحفيين.. وزير لبنانى يطالب البرلمان بإقرار قانون الإعلام العصرى البرلمان اللبنانى
الأربعاء، 12 يوليو 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان
طالب وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية زياد المكاري البرلمان اللبناني، بسرعة مناقشة وتبنّي تصوّر قانون الإعلام العصري الذي تقدّمت به الحكومة، والذي يُلغي أحكام الحبس بحق الصحفيين.
 
وقل الوزير، إن القانون الذي يحترم المعايير العالمية هو الضمانة الوحيدة لصون حريّة العاملين في الحقل الإعلامي، وحمايتهم من أحكام قانون العقوبات الجزائية التي يلجأ إليها البعض بغرض تضييق الخناق على الصحفيين وترهيبهم".
 
وأضاف فى تغريدة له عبر تويتر: "بعد صدور حكم قضائي يقضي بسجن الإعلامية ديما صادق، يهمّنا أن نشدّد على احترامنا لاستقلالية القضاء، وان نؤكّد إيماننا المطلق بحريّة التعبير التي هي جوهر لبنان، نطالب البرلمان بسرعة إقرار القانون".
 
وأصدرت محكمة في بيروت قراراً بسجن الإعلامية اللبنانية ديما صادق لمدة عام وبتسديد غرامة مالية في دعوى قذف وذم  وإثارة النعرات الطائفية، رفعها ضدها "التيار الوطني الحر" بزعامة النائب جبران باسيل.
 
ونشر محامي "التيار الوطني الحر" ماجد بويز على "تويتر" صورتين للقرار القضائي الذي أصدرته القاضية روزين حجيلي الإثنين، أظهرتا أن القرار ينص على سجن صادق مدة عام وحرمانها من بعض حقوقها المدنية ودفعها تعويضاً للتيار قدره 110 ملايين ليرة.

الأكثر قراءة



print