الخميس، 16 مايو 2024 03:18 ص

بعد العثور على طفلين فى ثلاجة.. قانون كورى جديد يُلزم المستشفيات بالإبلاغ عن حديثى الولادة

بعد العثور على طفلين فى ثلاجة.. قانون كورى جديد يُلزم المستشفيات بالإبلاغ عن حديثى الولادة برلمان كوريا الجنوبية
السبت، 01 يوليو 2023 12:01 م
كتبت آمال رسلان
أقرت الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية الجمعة، مشروع قانون يلزم المؤسسات الطبية بالإبلاغ عن ولادة الأطفال حديثي الولادة إلى الحكومات المحلية، بعد العثور على جثة طفلين غير مسجلين في ثلاجة الأسبوع الماضي.
 
وجاء تعديل قانون تسجيل العلاقات الأسرية وسط الغضب الشعبي العارم من الجريمة التي ارتكبتها امرأة في الثلاثينيات من عمرها، حيث خنقت طفليها حتى الموت بعد وقت قصير من ولادتهما في عامي 2018 و2019 على التوالي، واحتفظت بجثتيهما في ثلاجة منزلية.
 
وكشفت الجريمة عن ثغرة في نظام تسجيل الأطفال في كوريا الجنوبية، حيث يُطلب من الآباء فقط الإبلاغ عن ولادة أطفالهم إلى الحكومة في غضون شهر بعد ولادتهم، مما يترك الباب مفتوحا أمام إمكانية الاعتداء على الأطفال غير المسجلين.
 
ويلزم التشريع الجديد المستشفيات بإخطار الحكومات المحلية بمعلومات الطفل في غضون 14 يوما بعد الولادة عبر خدمة مراجعة وتقييم التأمين الصحي. وأقرت اللجنة البرلمانية القضائية بالإجماع مشروع القانون أمس الخميس.
وسيصبح تعديل القانون ساري المفعول بعد عام واحد من إصداره.
 
وتهدف مراجعة القانون إلى تقييد رفع دعاوى التعويض ضد العمال المضربين. وقد أقر لجنة العمل البرلمانية مشروع القانون في فبراير، لكنه ظل عالقا منذ ذلك الحين في اللجنة القضائية التي يرأسها حزب سلطة الشعب الحاكم لأكثر من 90 يوما.

print