السبت، 18 مايو 2024 02:43 م

البرلمان الأوروبي يرفض مشروع قانون استعادة الطبيعة بعد رفض المحافظين

البرلمان الأوروبي يرفض مشروع قانون استعادة الطبيعة بعد رفض المحافظين البرلمان الأوروبي
الأربعاء، 28 يونيو 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان
رفض نواب البرلمان الأوروبي، مشروع قانون متنازع عليه يهدف إلى استعادة النظم البيئية المتضررة بعد رد فعل عنيف من البرلمانيين المحافظين ومن المزارعين.
 
وصوت 44 عضوا في لجنة البيئة بالبرلمان الأوروبي لصالح مشروع القانون، و44 ضده، مما يعني أن مشروع القانون لم يحصل على الأغلبية اللازمة لتمريره.
ووفقا لبيان للبرلمان يهدف التشريع الذي اقترحته المفوضية الأوروبية إلى إنقاذ النظم البيئية من الانهيار ومكافحة فقدان التنوع البيولوجي من خلال إعادة ترطيب أراضي الخث الجافة أو إعادة زراعة الغابات أو جعل المدن أكثر خضرة.
 
ويمكن للأنظمة البيئية الأكثر صحة امتصاص وتخزين المزيد من ثاني أكسيد الكربون، وهذا هو السبب في أن التشريع سيسهم في نهاية المطاف في تحقيق هدف الاتحاد الأوروبي في أن يصبح محايدا للكربون بحلول عام 2050.
وبموجب القانون، يتعين على دول الاتحاد الأوروبي استعادة 30٪ على الأقل من الموائل التي تكون في حالة سيئة فيما يتعلق بالنظم البيئية البرية والساحلية والمياه العذبة والبحرية لتصبح في حالة جيدة بحلول عام 2030، ثم الوصول إلى 90٪ بحلول عام 2050.
 
ويخشى الساسة المحافظون والمزارعون من إمكانية تقييد استخدام الأراضي الزراعية، مما قد يؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي. ويرفض آخرون هذه الادعاءات.
 
وقال النائب الألماني المحافظ بالبرلمان الأوروبي بيتر لايز إن رفض القانون كان بمثابة "صفعة على وجه" المفوض المسؤول عن الملف، ودعا لايز المفوضية الأوروبية إلى سحب الملف وتقديم اقتراح عوضا عنه.

الأكثر قراءة



print