الأحد، 28 أبريل 2024 01:44 م

البرلمان الكندي يُقر قانون يمنع فيسبوك وانستجرام من نشر المحتوى الإخباري

البرلمان الكندي يُقر قانون يمنع فيسبوك وانستجرام من نشر المحتوى الإخباري البرلمان الكندى
السبت، 24 يونيو 2023 06:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلنت شركة ميتا المالكة لفيسبوك وانستجرام أن الكنديون لن يتمكنوا بعد الآن من الوصول إلى المحتوى الإخباري على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، وذاك بعد إقرار البرلمان الكندى لقانون الاخبار عبر الانترنت.
 
وأصدرت ميتا بيانا بعد أن أقر البرلمان الكندي مشروع القانون «سي- 18»، قانون الأخبار عبر الإنترنت، والذي سيجبر عمالقة التكنولوجيا على الدفع لمنافذ الأخبار لنشر محتواها على المنصات.
 
وقالت ميتا : "لقد شاركنا مراراً أنه من أجل الامتثال لمشروع القانون (سي- 18)، لن يكون المحتوى من منافذ الأخبار، بما في ذلك ناشرو الأخبار والمحطات، متاحاً للأشخاص الذين يصلون إلى منصاتنا في كندا".
وأشارت ميتا إلى إن توافر الأخبار سينتهي على فيسبوك وإنستجرام لجميع المستخدمين في كندا قبل سريان مشروع القانون. وأوضحت الشركة أن المستخدمين في كندا سيظلون قادرين على استخدام منتجات وخدمات أخرى.
وأضافت: "نريد أن نؤكد لملايين الكنديين على منصاتنا أنهم سيكونون قادرين دائماً على التواصل مع الأصدقاء والعائلة وتنمية أعمالهم ودعم مجتمعاتهم المحلية".
 
ومن المتوقَّع أن يدخل القانون حيز التنفيذ في كندا في غضون 6 أشهر. وقال وزير التراث الكندي بابلو رودريجيز إن الصحافة الحرة والمستقلة أمر أساسي للديمقراطية.
 
وتابع: "ستتمكن غرف الأخبار في جميع أنحاء البلاد الآن من التفاوض بشكل عادل للحصول على تعويض عندما يظهر عملها على أكبر المنصات الرقمية".

الأكثر قراءة



print