الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

أوكرانيا .. مستشار زيلينسكي يكشف حقائق صادمة بشأن الاقتصاد ومؤشر البطالة

أوكرانيا .. مستشار زيلينسكي يكشف حقائق صادمة بشأن الاقتصاد ومؤشر البطالة أوكرانيا
الأربعاء، 14 يونيو 2023 08:00 م

اوكرانيا تعاني، ليس فقط من الحرب والدمار، وإنما أيضا أوضاع اقتصادية صعبة فى اللحظة الراهنة، إثر التداعيات الكبيرة للمعركة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام.

 

فبحسب مستشار الرئيس الأوكراني تيموفي ميلوفانوف، فإن إحصاءات اقتصاد اوكرانيا الكلي تُظهر أن الأمور ساءت أكثر من فترة الكساد العظيم التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك، فإن الاقتصاد لم ينهار بالكامل للدرجة التي تجعل المواطنين يبيتون في الشوارع.

 

وأضاف أن التحديات المستمرة في أوكرانيا وتأثير العمليات العسكرية الروسية عليها تجلت في الإحصائيات القاتمة التي تشير إلى أن أكثر من خمسة ملايين شخص نزحوا داخليًا، وفر أكثر من 8 ملايين شخص من البلاد، حيث يمثل هذا العدد ما يقرب من 30 في المئة من السكان، مقارنة بمجموع سكان الولايات مثل نيويورك وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس الذين فقدوا منازلهم وأجبروا على الانتقال.

 

وقال ميلوفانوف إن 18 في المئة من مساحة اوكرانيا و12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي قبل الهجمات لا تزال تحت السيطرة الروسية منذ العمليات الروسية الشاملة على أوكرانيا خلال عامي 2022 و2023، حيث شبه الخبير تلك النسبة بتخيل أن الروس هاجموا الاتحاد الأوروبي "واحتلوا فرنسا واليونان بالكامل"، على حد وصفه. 


print