الجمعة، 26 أبريل 2024 08:25 م

بايدن ورئيس الكونجرس يحشدان الدعم لضمان تمير مشروع قانون رفع "سقف الدين"

بايدن ورئيس الكونجرس يحشدان الدعم لضمان تمير مشروع قانون رفع "سقف الدين" الرئيس الامريكى جو بايدن
الأربعاء، 31 مايو 2023 03:00 م
كتبت آمال سلان

قبل جلسة الكونجرس الحاسمة للتصويت على مشروع قانون رفع سقف الدين الأمريكى، يقوم الرئيس جو بايدن ورئيس النواب كيفن مكارثى بتجميع ائتلاف من الديمقراطيين والجمهوريين الوسطيين لدفعه للموافقة على رد الفعل العنيف من المحافظين والمعارضة.

ووفقا لاسوشيتد برس، يرسل بايدن كبار مسؤولى البيت الأبيض للاجتماع فى وقت مبكر اليوم فى مبنى الكابيتول لتقديم الدعم قبل التصويت، فى الوقت الذى يعمل مكارثى فيه بجهد لدفع زملائه الجمهوريين المتشككين للموافقة ولصد التحديات التى تواجه قيادته، ضمن المحاولات لتجنب تعثر الولايات المتحدة المحتمل بشكل كارثي.

على الرغم من خيبة الأمل العميقة من الجمهوريين من الجناح اليمينى لأن التسوية لا ترقى إلى مستوى خفض الإنفاق الذى طالبوا به، أصر مكارثى على أنه سيحصل على الأصوات اللازمة لضمان الموافقة.

قال مكارثى أثناء خروجه من اجتماع مطول فى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء فى مبنى الكابيتول: "سنقوم بتمرير القانون".

فى وقت لاحق من الأسبوع، سيضمن مجلس الشيوخ استمرار صرف الشيكات الحكومية لمتلقى الضمان الاجتماعى والمحاربين القدامى وغيرهم، ومنع الاضطرابات المالية فى الداخل والخارج.

ووفقا للتقرير، يوم الاثنين المقبل هو الوقت الذى قالت فيه الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستعانى من نقص فى الأموال لتسديد ديونها، مما يخاطر بتعثر خطير اقتصاديًا.

 


print