الأربعاء، 01 مايو 2024 12:58 ص

رئيس البرلمان الأوكرانى يشكر التشيك على دعمها لبلاده فى مواجهة روسيا

رئيس البرلمان الأوكرانى يشكر التشيك على دعمها لبلاده فى مواجهة روسيا البرلمان الاوكرانى
الإثنين، 24 أبريل 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

أعرب رئيس البرلمان الأوكرانى رسلان ستيفانتشوك، عن امتنانه للدعم الذى قدمته جمهورية التشيك لبلاده فى مواجهة العملية العسكرية الروسية.

 

وقال رئيس البرلمان الأوكرانى - خلال جلسة مشتركة مع رئيس مجلس الشيوخ فى برلمان جمهورية التشيك ميلوش فيستريتشيل، "ممتن لرئيس مجلس الشيوخ فى برلمان جمهورية التشيك كونه يدافع بنشاط وثبات عن موقفه منذ بدء العملية العسكرية الروسية ضد بلدنا، واتخاذه خطوات عملية من أجل الدعم الشامل لأوكرانيا على المستوى البرلمانى".

 

وأشار، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الاثنين، إلى أنه بفضل موقع القيادة النشط لفيستريتشيل، اتخذ مجلس الشيوخ التشيكى عددا من القرارات المهمة لأوكرانيا، بما فى ذلك القرار المتعلق بجرائم الحرب التى ارتكبها الجيش الروسى، وكذلك القرار المشترك الموقع مع مجلس النواب فيما يتعلق بدعم وحدة أراضى أوكرانيا.

 

ولفت الانتباه إلى حقيقة أنه - فى العام الماضى - عندما كانت القوات الروسية تقترب من العاصمة الأوكرانية، قام رئيس مجلس الشيوخ فى البرلمان التشيكى بزيارة البلاد لإظهار دعمه الثابت شخصيا.

 

ومنح رسلان ستيفانتشوك، رئيس مجلس الشيوخ فى جمهورية التشيك "وسام الأمير ياروسلاف الحكيم" من الدرجة الثانية، قائلا: "هذه الجائزة هى أعلى جائزة يمكن أن تمنح لمواطن أجنبي.. لذلك، أعبر بتقديمها عن كلمات الامتنان الصادق من شعب أوكرانيا بأكمله. وترمز الجائزة إلى أن أوكرانيا والأوكرانيين سيتذكرون دائما دعم التشيك لأوكرانيا فى محاربة العملية الروسية".


الأكثر قراءة



print