الجمعة، 03 مايو 2024 11:54 م

فى خطاب وداعها بالبرلمان.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تشكر مسلمى بلادها

فى خطاب وداعها بالبرلمان.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تشكر مسلمى بلادها رئيسة وزراء نيوزيلندا
الخميس، 06 أبريل 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

وجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، رسالة لمسلمى بلادها خلال خطابها الأخير أمام البرلمان، بعدما قررت ترك منصبها فى يناير الماضى.

 

وخاطبت أرديرين البالغة من عمرها 42 عاما، مسلمى نيوزيلاندا قائلة: "أما بخصوص المجتمع المسلم بجميع أرجاء البلاد، فأقول لهم، شكرا لأنكم أكرمتمونى بعبارة السلام عليكم (نطقتها باللغة العربية)".

 

وفى خطابها الأخير أمام البرلمان، قالت أرديرن لا أعرف تحديدا كيف سيتم تذكر وجودى هنا تحديدا، لكننى آمل أن أكون نموذجا لشيء مختلف تماما.

 

وأضافت وهى تخاطب الحاضرين داخل القاعة: "يمكنك أن تكونى قلقة وحساسة وودودة وأما، كما يمكنك أن تكون الشخص الذى يذاكر ويجتهد كثيرا أو يبكى ويحب العناق.. يمكنك أن تكون من طائفة المورمون السابقين. كما يمكنك أن تكون كل هذه الأشياء، ولا يمكنك أن تكون هنا فحسب، بل يمكنك أن تقود البلاد مثلما فعلت أنا".

 

وتنحت جاسيندا أرديرن، عن منصبها فى السابع من فبراير الماضي؛ بدريعة آنها لا تتوفر على ما يكفى من الطاقة للاستمرار فى السلطة 4 سنين إضافية.

 

وقالت أول مؤتمر صحفى لها فى عام 2023، وتذرف الدموع: "كونى رئيسة للوزراء كان أعظم شرف فى حياتى، وأود أن أشكر النيوزيلنديين على الامتياز الهائل لقيادة البلاد على مدى السنوات الخمس والنصف الماضية".

 

وانتخبت أرديرن، رئيسة للوزراء فى عام 2017 عن عمر 37 عاما، وهى واحدة من أصغر رئيسات الحكومات فى العالم، والثانية التى تصبح أُمّا وهى لا تزال فى منصبها.


print