الأحد، 16 يونيو 2024 11:14 م

"مرقة الدجاج" تؤدى للوفاة.. والنواب يطالبون وزارتى الصحة والتموين باتخاذ إجراءات

"مرقة الدجاج" تؤدى للوفاة.. والنواب يطالبون وزارتى الصحة والتموين باتخاذ إجراءات مرقة دجاج
الأحد، 13 مارس 2016 01:38 م
كتب محمد محسوب
قالت الدكتورة خديجة سالم، رئيس قسم الصحة العامة بمعهد بحوث أمراض العيون، التابع لوزارة البحث العلمى، إن الحلاقين والكوافير الحريمى وأطباء الأسنان هم أكثر من ينقلون فيروس سى بأنواعه بين المواطنين.

وحذرت "خديجة سالم"، خلال الندوة التى ينظمها المعهد بعنوان "الوقاية والتحكم فى الأمراض الجديدة والمتجددة"، من تناول الشوربة الجاهزة المصنعة من "مرقة الدجاج"، مؤكدة أنها تؤدى لوفاة الشخص الصحيح قبل المريض وهو الأمر الذى آثار انتباه عدد من نواب البرلمان الذين أكدوا على ضرورة التواصل مع وزراتى الصحة والتموين لاتخاذ إجراءات مشددة حفاظا على أرواح المواطنين.

وأكدت أن الأصداف البحرية والمحار مصابة بالفيروسات وتنقلها، خاصة فى الدول التى ينتشر بها الفيروس، متابعة: "أم الخلول 100% مصابة بالفيروسات".

وذكرت أن الحضانة والروضة وراء انتشار الأمراض بين الأطفال، محذرة من السلوكيات الخاطئة وغير الصحية التى تتبعها الحضانات فى التعامل مع الأطفال.

من جانبه، قال الدكتور سيد الطوخى، رئيس المعهد، إن دور الأم التوعوى فى الأسرة المصرية أصبح ضعيفا للغاية، وأصبحت لا تمد طفلها بالثقافة المناسبة، وبالتالى أثر ذلك بالسلب على سلامة وذكاء الطفل.

print